إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأدب العالمي

رواية الرجل الذي كان ينظر إلى الليل جيلبرت سينويه PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

   

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

الرجل الذي كان ينظر إلى الليل رواية جيلبرت سينويه موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2

رواية الرجل الذي كان ينظر إلى الليل جيلبرت سينويه PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

ماذا يصيب المشاهير ذوي المجد والشهرة والثراء عندما يُفْقدون إنساناً واحداً حياته. وعن طريق الخطأ لا تعمداً ؟ هل ينسحبون من الحياة العامة والأضواء ؟ هل شعرون بخيبة الأمل ؟ هي يعودون إلى صفوف الناس للشعور بنبض حياتهم وسماع إيقاعات أمانيهم الصغيرة ؟ أم أنهم يواصلون المسيرة متحدين الواقع متشبثين بما وصلوا إليه من مكاسب وامتيازات ومن غير شعور بالذنب أو عذاب الضمير ؟ لا شك أن هؤلاء فئتان: إحداهما تشعر بتأنيب الضمير ووجع الشعور بالذنب أو التقصير وثانيتهما توغل في الخطأ ولا تهزها الأرواح المزهقة لا خطأ ولا قصداً. إنما تعمداً أحياناً بإسم أوهام يتخيلونها. أولم يقل النبي الكريم صلى الله عليه وسلم: ((كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته )) ؟ 

تعاين الرواية حال جراح قلب فشل في اجراء عملية لاحدى الفتيات وبدأ يعاقب نفسه بمغادرة باريس مكان اقامته وعمله صوب احدى الجزر اليونانية الهادئة ليكون ضمن اهلها البسطاء، حيث وضع امكاناته وطاقاته في خدمة سكان هذه الجزيرة واقام علاقات ودية معهم قبل ان يتعرف على احدى الفتيات التي اقعدها الشلل والتي تعيش مع اسرتها التي استقرت بالجزيرة منذ سنوات قليلة.

يبوح الجراح باسراره وحياته الغامضة قبل قدومه الجزيرة حيث ياخذ القارئ بالتعرف على حياة الطبيب في كل من مصر وفرنسا، وما تحفل به من تفاصيل ومعلومات تتأسس على العواطف الانسانية والطبيعة البشرية.

ويطرح الكاتب في الرواية بعض القضايا الفلسفية والعلمية والثقافية التي تتعلق بالوجود والتاريخ الانساني والتي تشغل بال الناس العاديين والفلاسفة والعلماء والمفكرين في اكثر من حقبة تاريخية.

جيلبير سينويه (ولد سمير جيلبير كساب) (18 فبراير 1947 -) هو روائي فرنسي من أصل مصري اختص في كتابة الرواية التاريخية. وكتب أيضا الرواية البوليسية.

ولد سمير جيلبير كساب في القاهرة بمصر لعائلة مسيحية ترجع أصولها للبنان. وقضى كثيرا من وقته على متن قارب اشتراه والده من الملك فاروق وقد قابل فيه شخصيات مهمة في ذلك الوقت. ثم هاجر مع عائلته إلى بيروت وتحصل على شهادة البكالوريا هناك. ثم هاجر إلى باريس في 1968. وتحصل على شهادة الاستاذية في آلة القيثارة. وبدأ يكتب الروايات منذ بلوغه سن الأربعين وغيّر الاسم الذي يكتب به إلى “جيلبير سينويه” الذي استلهمه من رواية “سنوحي المصري” أو البكار الغريق. وكتب عدة روايات تدور أحداث البعض منها في مصر.

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

  1. تحميل كتب جيلبرت سينويه PDF

مقتطفات من الكتاب :

الرجل الذي كان ينظر إلى الليل رواية جيلبرت سينويه موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4 الرجل الذي كان ينظر إلى الليل رواية جيلبرت سينويه موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 3

تحميل رواية الرجل الذي كان ينظر إلى الليل جيلبرت سينويه PDF

كُلّ كتاب أو مجلَّد هنا تعيش فيه روحٌ ما، روح من ألّفه وأرواح من عاشوا وحلموا بفضله.

 كارلوس زافون

جيلبرت سينويه

جيلبير سينويه (ولد سمير جيلبير كساب) (18 فبراير 1947 -) هو روائي فرنسي من أصل مصري اختص في كتابة الرواية التاريخية. وكتب أيضا الرواية البوليسية. ولد سمير جيلبير كساب في القاهرة بمصر لعائلة مسيحية ترجع أصولها للبنان. وقضى كثيرا من وقته على متن قارب اشتراه والده من الملك فاروق وقد قابل فيه شخصيات مهمة في ذلك الوقت. ثم هاجر مع عائلته إلى بيروت وتحصل على شهادة البكالوريا هناك. ثم هاجر إلى باريس في 1968.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى