إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الإيطالي

رواية الخطيئة الأولى ألبرتو مورافيا PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

الأولى ألبرتو مورافيا Maktbah.Net 3

رواية الخطيئة الأولى ألبرتو مورافيا PDF فى هـذا الكتاب الذى بين يديك ، يسرنى أن أقـدم لك ترجمة روايتين مـن أشـهر أعمـال كاتب إيطاليـا المعـاصر الأشهر ( ألبرتو مورافيا ) :

الرواية الأولى هى ( أجوستينو ) أو ( الخطيئـة الأولى ) ، التى اعتبرت أحسن رواية إيطالية فى عام 1945م ، وما زالت تعـد إلى اليوم من أكمل روايات موارفيا وأعظم أعماله الأدبية نضوجًا ، إذ يرى النقاد أنهـا أروع رواية من روايات الأدب العالمى الحديث تناولت ـ بصراحة كاملة ـ ظواهر التطور ويقظة الرجولة فى نفس الفتى ( المراهق ) الذى أطلق عليه المؤلف اسم ( أجوستينو ) . وقد كتبها موارفيا عام 1942م واستغرقت منه كتابتها أكثر من عام !

أما الرواية الثانية التى يضمها هذا الكتاب الذى بين يديك ، فهى رواية ( فتاة من الأقاليم ) LE PROVINALE التى كتبها مورافيا عام 1937م ، وهى من لون مغاير تمامًا للأولى : فبينما تعتمد ( أجوستينو ) على التحليل النفسى أولاً وأخيرًا ، تعتمد الثانية على الحركة والحوادث المتلاحقة ، فبطلتها فتاة ذات حيوية وطموح ، تضيق آمالها بالحياة الراكدة الرتيبة التى تفرضها عليها بيئة الأقاليم ، وتتمرد أحلامها على قيود الفقر والظروف المتواضعة التى تحيط بها ، فتحلم بالثراء ، والزواج مـن شاب متـرف ، والانتقال إلى العاصمة … و …. و … إلى آخر أحلامها !


 

ألبيرتو مورافيا (1907-1990) (اسمه الاصليّ:ألبيرتو بنكيرلي) كاتب إيطالي ولد في روما سنة 1907 م وتوفى في 26 سبتمبر سنة 1990 في مدينة روما التي عاش فيها جل حياته. يعتبر من أشهر كتاب إيطاليا في القرن العشرين، وهو يكتب بالإيطالية، ويتحدث اللغتين الإنجليزية والفرنسية. ترجمت أغلب أعماله إلى عدة لغات عالمية. وتحولت عدد من رواياته إلى أفلام سينمائية. نشر له بعد وفاته ديوان شعري، جمع قصائد كتبها في السبيعينات، ساعدت في نشرها الأديبة ألساندرا أغراندليس.

 

تحميل كتب PDF لـ ألبرتو مورافيا

مقتطفات من الكتاب

الأولى ألبرتو مورافيا Maktbah.Net 1

الأولى ألبرتو مورافيا Maktbah.Net 2

تحميل رواية الخطيئة الأولى ألبرتو مورافيا PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية الخطيئة الأولى ألبرتو مورافيا PDF

أونلاين كتب إلكترونية PDF Maktbah


Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

ألبرتو مورافيا

ألبيرتو مورافيا (1907-1990) (اسمه الاصليّ:ألبيرتو بنكيرلي) كاتب إيطالي ولد في روما سنة 1907 م وتوفى في 26 سبتمبر سنة 1990 في مدينة روما التي عاش فيها جل حياته. يعتبر من أشهر كتاب إيطاليا في القرن العشرين، وهو يكتب بالإيطالية، ويتحدث اللغتين الإنجليزية والفرنسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى