إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأدب العربي

رواية الخائفون ديمة ونوس PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

أو إنضموا إلينا عبر : Telegram & Instagram :

instagram telegram
   

ديمة ونوس موقع المكتبة Maktbah.Net 4

رواية الخائفون ديمة ونوس PDF  ، تُبحر رواية (الخائفون) للكاتبة والروائية السورية (ديمة ونوس) في سنوات ما قبل الثورة السورية في عصر كان نظام الأسد يظنّ أن الخوف إحساس مستقرّ وهشّ وعصي على الانفجار، معتقداً أن تراكم الخوف لن يوّلد جيلاً ينفض غبار دنس أجهزته الأمنية التي تقتات على دماء الشعب، حيث تُشكل الرواية عملاً شبيهاً بسوريا بكل تفاصيلها قبل بزوغ فجر الثورة

تجنح الروائية السورية ديمة ونّوس في روايتها الخائفون إلى تجسيد مشاعر الخوف لدى السوريين، ذلك الخوف الذي هو نتاج عقود من القمع والاستبداد. ثمة تركيز على سيكولوجيا الخوف لدى السوريين قبل الثورة وبعدها، فونّوس ترتكز على تجسيد مشاعر الخوف عبر شخصيات، سليمى، سلمى، نسيم، كشخصيات رئيسية..

البطل هنا في الرواية هو الخوف متجسدا في عدد من الشخصيات تكاد تكون معبرة عن أكثر من جيل وساردة لمختلف التنوعات الفكرية. ما جعلنا نتساءل من أين استقت ونّوس تفاصيل هذه المشاعر وتراكماتها؟ هل الأمر اعتمد على مخزون من تجارب شخوص واقعية فقط أم ثمة قراءات عن سيكولوجية الخائفين كانت مصدرا لها في كتابة الرواية؟

سُليمى مرتبكة أمام تلك الأوراق التي أرسلها إليها نسيم، الرجلُ الوسيمُ صاحبُ العظام البارزة. وتكتشف، وهي تلتهمها كلمةً كلمةً، وتلهث وراءها حرفًا حرفًا، أنّها روايةٌ ناقصةٌ، أقربُ إلى سيرة امرأة مصنوعة من الخوف، مثلها تمامًا. ماذا أراد نسيم؟ أن تكتب سُليمى النهايةَ بعد أن استغرقه الخوفُ ولم يقوَ على إنجازها؟ هل افترض أنّ اكتمالَ روايته سيكون كاكتمال القمر في قلب سُليمى يومَ حلِمَتْ بنفسها تتدلّى عن سطح عمارةٍ دمشقيَّةٍ واطئة؟

ديمة ونوس درست الأدب الفرنسي في جامعة دمشق. كتبت في الصحافة العربية (“السفير” و”الأخبار” في بيروت) مقالات عدة في المجالين الثقافي والسياسي. عملت لعدة سنوات في مجال الترجمة الإخبارية. صدرت لها مجموعة قصصية بعنوان “تفاصيل” في العام 2007 – دار المدى. شاركت بكتابة تعليق في الطبعة الجديدة لكتاب “النقد الذاتي بعد الهزيمة” للمفكر صادق جلال العظم الذي أصدرته دار ممدوح عدوان للنشر والتوزيع في العام 2007. في العام 2008 صدرت روايتها الاولى “كرسي” عن دار الآداب البيروتية. 

 

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

  1. كتاب كشف أسرار الفيزياء ستان جيبلسكو PDF
  2. كتاب عائلتي أولا فيل ماكجرو PDF
  3. رواية يولاند في مملكة الموتى هادي فخر الدين PDF
  4. كتاب هداية الحيارى في أجوبة اليهود والنصارى ابن قيم الجوزية PDF
  5. تحميل كتاب أصل الأشياء بدايات الثقافة الإنسانية يوليوس ليبس PDF
  6. كتاب أغنيات إلى الأشياء الجميلة عبد الوهاب المسيري PDF
  7. كتاب التحرير الإسلامى للمرأة الرد على شبهات الغلاة محمد عمارة PDF
  8. مسرحية خطبة لاذعة ضد رجل جالس غابرييل غارسيا ماركيز PDF
  9. كتاب الحياة لعبة ضاعف فرص الفوز بها فيليب هيسكيث PDF
  10. كتاب أسرى ألتونا جان بول سارتر PDF

 

تحميل كتب PDF أخرى لـ ديمة ونوس PDF

  1.  

مقتطفات من الكتاب : 

ديمة ونوس موقع المكتبة Maktbah.Net 1 ديمة ونوس موقع المكتبة Maktbah.Net 3

تحميل رواية الخائفون ديمة ونوس PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية الخائفون ديمة ونوس PDF

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى