إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأدب العالمي

رواية الحدث آني أرنو PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

   

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

آني أرنو موقع المكتبة Maktbah.Net 3

رواية الحدث آني أرنو PDF  ،هذا الكتاب هو ترجمه لقصة الاديبة انى ارنو والتى تتحدث عن مشكلة الاجهاض الاجبارى ويجرمه بالنسبة للمراة وللطبيب الذى قام بالعملية على حد سواء فى مجتمع مازال يحمل قانونه هذا التجريم والذى بسببه لا يُدان الا المراة وبالتالى فان توابعة ان يصل الامر الى قتل الفتاة التى حملت ثم دفعت الى الاجهاد خاصة واذا لم تكن متزوجة وتصف الرواية بدقة تلك المشاعر المخلطة التى تنتاب المراة التى يضطرها المجتمع الى ان تقتل طفلها فينمون لامنه كرها لا حدود له للمجتمع الذى لم يساوى بينها وبين حبيبها فى العقاب .

الحدث والحادث هما عنوان روايتها التي صدرت عن دار الجمل بترجمة سحر ستالة ومراجعة محمد جليد، والحدث كما هو شأن روايات آرنو جميعاً أقرب الى أن تكون مذكرات، ولا نشك ونحن نتابع السرد، أننا نقرأ شيئاً مستلاً من الواقع، بل من ملاحظات الكاتبة التي لا تجهل أنها تروي قصة عاشتها، بل وتوضح أنها تقصد تجاهل بعض ما جرى كنسيان بعض الأسماء والأماكن، بل وهي في مكان من الرواية تبدو نادمةً على أنها نسيت اسم طبيب لم تكن تمانع في ذكره في ما لو حضر، لأنها تكرهه ولا تريد التستر عليه.

الرواية من العنوان الحدث الذي هو الإجهاض، فالفتاة التي كانتها آني حملت وهي في عشرينياتها، وأثرت الاجهاض وذهبت إلى باريس لتقابل صانعة الملائكة، الاسم الذي كان يطلق على المجهضات، دون أن تدري أن صانعة ملائكة بالقرب منها.

آني الفقيرة التي لا تخفي نقمتها على أبناء الأغنياء، كان عليها أن تدبر 400 فرنك لقاء إجهاضها، وحين تصل إلى مكان المجهضة تجدها عجوزاً مقتصدة في الكلام، والفعل لا يهمها سوى أن تتقاضى أجرتها وقد بدأت عمليتها بأن أدخلت في جسم المُجهضة مسباراً. كان عليها أن تعود إلى بيتها بعد أيام لتغرس في جسدها مسباراً آخر وهذه ستكون المرة الأخيرة.

بعدها ستعود إلى بلدتها بعد أن دفعت للمجهضة مبلغ 400 فرنك وستوصيها المجهضة بأن تعيد إليها المسبار الذي تركته في رحمها. توصية لن تلتزم بها الفتاة الذي تصف لنا كيف امتلأ صدرها بالحليب إلى أن خرج المسبار وخرج معه الجنين الذي التقطته مع صديقة لها قامت، بغير دراية، بقطع حبل السرة الأمر الذي انتهى بأمر الفتاة إلى المستشفى أين عولجت من أثار الإجهاض.

تخفي الفتاة الحادث إلا عن المقربات إليها وتخفيه بالطبع عن أهلها، وتزمع على هجر عشيقها المسؤول عن حملها بعد الإجهاض.

 

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

  1. كتاب كشف أسرار الفيزياء ستان جيبلسكو PDF
  2. كتاب عائلتي أولا فيل ماكجرو PDF
  3. رواية يولاند في مملكة الموتى هادي فخر الدين PDF
  4. كتاب هداية الحيارى في أجوبة اليهود والنصارى ابن قيم الجوزية PDF
  5. تحميل كتاب أصل الأشياء بدايات الثقافة الإنسانية يوليوس ليبس PDF
  6. كتاب أغنيات إلى الأشياء الجميلة عبد الوهاب المسيري PDF
  7. كتاب التحرير الإسلامى للمرأة الرد على شبهات الغلاة محمد عمارة PDF
  8. مسرحية خطبة لاذعة ضد رجل جالس غابرييل غارسيا ماركيز PDF
  9. كتاب الحياة لعبة ضاعف فرص الفوز بها فيليب هيسكيث PDF
  10. كتاب أسرى ألتونا جان بول سارتر PDF

 

تحميل كتب PDF أخرى لـ آني أرنو PDF

  1.  

مقتطفات من الكتاب : 

آني أرنو موقع المكتبة Maktbah.Net 4 آني أرنو موقع المكتبة Maktbah.Net 1

تحميل رواية الحدث آني أرنو PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية الحدث آني أرنو PDF

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى