إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأدب العربي

رواية الحب فى زمن النفط نوال السعداوي PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب

فى زمن النفط نوال السعداوي www.maktbah.net 3

رواية الحب فى زمن النفط نوال السعداوي PDF “تدلّى رأسها وهي تحفر فيما يشبه الإعياء. ربما كان المكان صحيحاً وقد تكون واحدة من الإلهات مختفية. لكن الظلمة حالكة والذرّات السوداء تتراقص أمام عينيها. أزاحت الطين ولمحت شيئاً يشبه قرن بقرة. قبل أن تمتدّ ذراعها سمعت الأصوات من خلفها. طابور من الرجال يطلّ عليها. يرتدون الجلاليب. رؤوسهم ملفوفة بغطاء أبيض. من خلفهم طابور من النسوة داخل العباءات السوداء. أخرجت واحدة من تحت العباءة ثديها العاري. أخذت تشدّ الحلمة السوداء بين إصبعها حتى اندفع من الثقب خرطوم رفيع أسود اللون.

ثم أخرجت من تحت العباءة طفلاً صغيراً، قبض بفكّيه الصغيرين على الحلمة وراح يرضع بصوت مسموع.

ليست الأزمة هى فقط الرجل و المرأة بل الهوية المصرية و صراع البقاء وسط طوفان النفط العربى و الذى ترمز به الكاتبة للتخلف و الرجعية أو لنقل بصراحة هو المد الوهابى الذى يتغلغل فى كل شىء و لا يقاومه الا الأزميل.

نعم الأزميل رمز الهوية المصرية الذى تحتفظ به البطلة دائما و لا تكف عن الحفر فى الماضى و الحاضر لتعثر على مستقبل ترضاه لنفسها و جنسها و كما قالت نصا على لسان البطلة كان يمكن لها ان تعيش كالنسوة ثم تموت لولا ذلك الأزميل

هى قصة امرأة و لكن ليست كأى إمرأة فهى لم تكن هى امرأة مطبخ و لا سرير, لا تحفظ الألحان التى تغنيها النسوة فى الحمام. و لا تعرف الحب الذى ينبعث فى قلب زوجها حين يراها تحشو الكرنب. و أكثر من ذلك لم تكن رموشها تهتز حين ينظر إليها رئيسها فى العمل أو صاحب الجلالة. و هذا هو سر أزمتها فالأم ماتت و الخالة هى المربية الحنون التى علمتها الجلوس على الجسر و التأمل فى السماء و كان هذا العقل المتطلع المفتوح هو سر شقائها و تعاستها.

نوال السعداوي ولدت في 27 أكتوبر عام 1931 ، طبيبة أمراض صدرية وطبيبة أمراض نفسية ،كاتبة وروائية مصرية مدافعة عن حقوق الإنسان بشكل عام وحقوق المرأة بشكل خاص . كتبت العديد من الكتب عن المرأة في الإسلام أشتهرت بمحاربته اللختان.أسست جمعية تضامن المرأة العربية عام 1982، كما ساعدت في تأسيس المؤسسة العربية لحقوق الإنسان.

نشرت نوال السعداوي الكثير من الأعمال الأدبية و التي تبلغ أربعين عمل من بينها مذكرات طبيبة و مذكراني في سجن النساء و المرأة و الجنس و و أوراق حياتي و معركة جديدة مع قضية المرأة و غيرها من الأعمال الأدبية التي تمتلك أفكار و معتقدات متطرفة.

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

  1. كتاب النظم السياسية الحديثة والسياسات العامة دراسة معاصرة في استراتيجية إدارة السلطة ثامر كامل محمد الخزرجي PDF
  2. تحميل كتاب اكتشاف الذات دليل التميز الشخصي عبد الكريم بكار PDF
  3. كتاب جنان شباب خالد أبو شادي PDF
  4. رواية أفعال بشرية هان كانغ PDF
  5. كتاب الجامعة الإسلامية والفكرة القومية ..نموذج مصطفى كامل محمد عمارة PDF
  6. كتاب أحاديث الصباح في المذياع محمود شلتوت PDF
  7. كتاب التغذية الصحية والجسم السليم أسئلة هامة عن كيف وماذا تأكل؟ شريفة أبو الفتوح PDF
  8. رواية عالم بلا خرائط عبد الرحمن منيف وجبرا ابراهيم جبرا PDF
  9. كتاب موسوعة سؤال وجواب عالم الطبيعة ستيف باركر PDF
  10. كتاب اشغلي تفكيره إبراهيم الشملان PDF

 

كتب PDF لـ نوال السعداوي :

  1.  كتب نوال السعداوي PDF الأعمال الكاملة
  2.  تحميل كتب نوال السعداوي PDF

اقتباسات من الكتاب :

فى زمن النفط نوال السعداوي www.maktbah.net 1 فى زمن النفط نوال السعداوي www.maktbah.net 4

 

تحميل رواية الحب فى زمن النفط نوال السعداوي PDF

كتب إلكترونية PDF booksguy.me

قراءة اونلاين رواية الحب فى زمن النفط نوال السعداوي PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

نوال السعداوي

نوال السعداوي ولدت في 27 أكتوبر عام 1931 ، طبيبة أمراض صدرية وطبيبة أمراض نفسية ،كاتبة وروائية مصرية مدافعة عن حقوق الإنسان بشكل عام وحقوق المرأة بشكل خاص . كتبت العديد من الكتب عن المرأة في الإسلام أشتهرت بمحاربته اللختان.أسست جمعية تضامن المرأة العربية عام 1982، كما ساعدت في تأسيس المؤسسة العربية لحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى