إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العالمي

رواية الجهل ميلان كونديرا PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

ميلان كونديرا ميلان كونديرا maktbah.net 3

رواية الجهل ميلان كونديرا PDF الرواية فكرتها هى فكرة الهجرة من البلد للهروب من حكم الفاشية والطغاة .. مغتربا فى بلد أخر لا تعلم عن شعبها ولا لغتها شئ وبدون عمل وكل ئلك من أجل ان تعيش بدون قهر .

أبطال الرواية هاجروا من التشيك وبعد انهيار الاتحاد السوفيتي وبعد عشرون عاماً عادوا الى بلدهم .. ولكن كل شئ اختلف .. جهل بما حدث لاصدقائهم وجهل اصدقائهم لما حدث لهم فى الغربة .. جهل بكل شئ .. لا يعلم أى منهم بمعاناة الاخر فى التشيك او فى بلد الهجرة .

الشخصيتان محور هذا الكتاب هما إيرينا وجوزيف اللذان نفاهما التاريخ بعيدًا عن وطنهما, ويقرران العودة إلى بلدهما في إجازة قصيرة, يجربان حالات لمِّ الشمل لكن الأحداث لا تجري كما يتوقعان, وتأتي المشاعر والأحاسيس المتناقضة لتشويه الصورة المعتادة عن العودة إلى البلد.

شخصيات ميلان كونديرا تذهب وتأتي وتسعى للرسو في مكانٍ ما. تتقاطع المصائر وتتصادم وتخفق. وعندئذ تمتزج المشاعر المتناقضة بينما يبقى وجه الجهل موجودًا في كل مكان, كلّي الوجود: جهلٌ بالبلد, جهلٌ بالتطورات والتبدلات, وأيضًا جهلٌ بالأشخاص فيما يتعلق بتشابهاتهم, بواسطة لعبة تزييف الذاكرة أو هشاشة العلاقات.

اخترنا لكم من كتب PDF المميزة :

  1. مسرحية روميو وجولييت وليم شكسبير PDF
  2. تحميل كتاب أشهر الأساطير فى التاريخ مجدي كامل PDF
  3. كتاب الموظف غير المرئي أدريان جوستيك PDF
  4. كتاب عالم جديد ممكن كيمياء الصلاة أحمد خيري العمري PDF
  5. كتاب اللعبة الأمريكية قناع، ضباع، جياع قاسم البغدادي PDF

ميلان كونديرا، هوكاتب وفيلسوف فرنسي من أصول تشكية، ولد في الأول من أبريل عام 1929، لأب وأم تشيكين. كان والده لودفيك كونديرا عالم موسيقى ورئيس جامعة جانكيك للآداب والموسيقى ببرنو. تعلم ميلان العزف على البيانو من والده، ولاحقا درس علم الموسيقى والسينما والآدب، تخرج في العام 1952 وعمل استاذاً مساعداً، ومحاضراً في كلية السينما في أكاديمية براغ للفنون التمثيلية. نشر أثناء فترة دراسته شعرا ومقالاتٍ ومسرحيات، والتحق بقسم التحرير في عدد من المجلات الأدبية. ويكيبيديا

 

مقتطفات من الكتاب

ميلان كونديرا ميلان كونديرا maktbah.net 2

ميلان كونديرا ميلان كونديرا maktbah.net 1

تحميل رواية الجهل ميلان كونديرا PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

 

 قراءة اونلاين رواية الجهل ميلان كونديرا PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

ميلان كونديرا

ميلان كونديرا، هوكاتب وفيلسوف فرنسي من أصول تشكية، ولد في الأول من أبريل عام 1929، لأب وأم تشيكين. كان والده لودفيك كونديرا عالم موسيقى ورئيس جامعة جانكيك للآداب والموسيقى ببرنو. تعلم ميلان العزف على البيانو من والده، ولاحقا درس علم الموسيقى والسينما والآدب، تخرج في العام 1952 وعمل استاذاً مساعداً، ومحاضراً في كلية السينما في أكاديمية براغ للفنون التمثيلية. نشر أثناء فترة دراسته شعرا ومقالاتٍ ومسرحيات، والتحق بقسم التحرير في عدد من المجلات الأدبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى