إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العربي

رواية البيت الأندلسي واسيني الأعرج PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673  

أو على اليوتيوب :

youtube maktbah net

الأندلسي واسيني الأعرج Maktbah.Net 3

رواية البيت الأندلسي واسيني الأعرج PDF روي هذا الكتاب قصة بيت أندلسي قديم عاش فيه العشاق والقتلة، الملائكة والشياطين، النبلاء والسفلة، الشهداء والخونة… تريد السلطات تهديمه لإستغلال مساحته الأرضية لبناء برج عظيم: برج الأندلس، ساكن البيت (مراد باسطا) المتبقي من السلالة المنقرضة، يرفض فكرة التهديم لأنها في النهاية محو للذاكرة الجمعية.

 لقد بنينا البيت على الحب الخرافى لجاليلو الروخو لسلطانه بلاثيوس وعشنا قصه حب تكاد تكون مستحيله وعاش هذا البيت انتصارات وانكسارات وطنى العربى . من دار الحب الى دار الموسيقى الى دار اغتصبت وسكنها اللصوص الى دار لاقامه بونابرت العظيم الى دار البلديه ودار لاقامه المستعمر الى ماخور ودار لممارسه ارذل المهن الى جانب ان كباريه شعبى لا يضم الى الراقصات العجائز الى دار لرجل كان فى يوم من الايام ثورى ومن المقاومين للاستعمار واذا به يتحول الى جزار ونصاب ومصاص للدماء الى تاجر للمخدرات ثم ينقلب حسب موضه الزمان الى رجل يساعد على ستر العرايا ويتاجر فى ملابس المجبات ثم تجاره السلاح !! كم مر عليك من قرون ايها البيت الاندلسى وكأنك انعكاس لوطن مهزوم .
عبر عن محاكم التفتيش بقسوه وظهر لجاليلو الروخو من ساعده على الهرب حتى يحكى عن نكبه الموريسكيين فى الاندلس ورد جاليلو الروخو الجميل عندما انقذ صاحب ملحمه دون كيشوت ميجيل سرفانتس من الهلاك وافتداه بماله .


 

واسيني الأعرج (ولد في 8 أغسطس 1954 بقرية سيدي بوجنان الحدودية – تلمسان) جامعي وروائي جزائري. يشغل اليوم منصب أستاذ كرسي في جامعة الجزائر المركزية وجامعة السوربون في باريس. يعتبر أحد أهمّ الأصوات الروائية في الوطن العربي.

 

 


مقتطفات من رواية البيت الأندلسي واسيني الأعرج PDF

الأندلسي واسيني الأعرج Maktbah.Net 1

الأندلسي واسيني الأعرج Maktbah.Net 2

تحميل رواية البيت الأندلسي واسيني الأعرج PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية البيت الأندلسي واسيني الأعرج PDF

أونلاين كتب إلكترونية PDF Maktbah

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

واسيني الأعرج

واسيني الأعرج (ولد في 8 أغسطس 1954 بقرية سيدي بوجنان الحدودية - تلمسان) جامعي وروائي جزائري. يشغل اليوم منصب أستاذ كرسي في جامعة الجزائر المركزية وجامعة السوربون في باريس. يعتبر أحد أهمّ الأصوات الروائية في الوطن العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى