إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأدب العالمي

رواية البلد الطاهر بن جلون PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

رواية لـ الطاهر بن جلون maktbah.net 2

رواية البلد الطاهر بن جلون PDF تحكي الرواية عن حياة مهاجر مغربي إلى فرنسا حيث قضى فيها كعامل بسيط اكثر من 40 سنة· يحال هذا العامل”محمد” على التقاعد وبدأ يفكر في العودة – كما يفعل جلّ المهاجرين المغاربة – إلى وطنه ومسقط رأسه المغرب· لكن بعد عودته يجد بطل الرواية والسارد الرئيسي فيها نفسه أمام أزمة نفسية حادة لأن أولاده تربّوا هناك في المهجر تربية غريبة عن تربيته وبعيدا عما كان يطمح في تحقيقه بعد إحالته على التقاعد·
وبعودته إلى قريته ومسقط رأسه حيث بنى هناك منزلا كلفه كل ما جمعه من مال في الغربة ليجد نفسه أمام إصرار أفراد عائلته برفضهم العودة للعيش في المغرب· وتلامس الرواية عموما هموم الجالية العربية والمغربية التي تعيش في فرنسا وتعاني في غالب الأحيان من الإقصاء والتهميش والعنصرية· وهذا ما حاول بن جلون، كما حاول في أعماله السابقة ، أن يوصله من خلال خطابه الروائي ·
هي رواية الإنتماء , رواية الشرخ بين جيلين , جيل الآباء الذي يمثله محمد و هو عامل أمازغي مغربي هاجر إلى فرنسا في بداية الستينات فيما يعرف بتهجيرة اليد العاملة , إستقر بها يكابد و يعاني من تغير العقليات و إختلاف نمط الحياة , تقبل الحياة هناك بمرارة و لأجل الخبزة كما يسميها البعض , إلى أن جاء اليوم الموعود و الذي حول حياة محمد و غيرها , ذلك اليوم الذي خافه محمد أكثر من خوفه من الموت , ذلك اليوم الذي إنتقل فيه محمد من الحياة العملية و الروتين اليومي الشبيه بآلة ألمانية متقنة الصنع إلى حياة الفراغ و اللاعمل , إنه التقاعد . 
تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :
  1. كتاب الملف الأمني بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل PDF
  2. رواية نادي السيارات علاء الأسواني PDF
  3. رواية مغامرات نيلز العجيبة سلمى لاجرلوف PDF
  4. كتاب الزهرة والمريخ عود على بدء جون جراي PDF
  5. كتاب الكنيسة والعلم تاريخ الصراع بين العقل الديني والعقل العلمي جورج مينوا PDF

 

الطاهر بن جلون (ولد في 1 ديسمبر 1944، فاس) كاتب فرنسي من أصول مغربية. ينتمي إلى الجيل الثاني من الكتاب المغاربة الذين يكتبون باللغة الفرنسية وله إصدارات كثيرة في الشعر والرواية والقصة، وتتميز أعماله بالطابع الفولكلوري والعجائبي. هو حاصل على جائزة غونكور الفرنسية عن رواية “ليلة القدر”.

انتقل إلى طنجة مع أسرته سنة 1955 حيث التحق بمدرسة فرنسية. وكان قد اعتقل عام 1966 مع 94 طالب آخر لتنظيمهم ومشاركتهم في مظاهرات 1965 الطلابية، فتخلى عن الحراك السياسي ولجأ للكتابة.ويكيبيديا

 

مقتطفات من الكتاب

رواية لـ الطاهر بن جلون maktbah.net 1 رواية لـ الطاهر بن جلون maktbah.net 4

تحميل رواية البلد الطاهر بن جلون PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

 

 قراءة اونلاين رواية البلد الطاهر بن جلون PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

الطاهر بن جلون

الطاهر بن جلون (ولد في 1 ديسمبر 1944، فاس) كاتب فرنسي من أصول مغربية. ينتمي إلى الجيل الثاني من الكتاب المغاربة الذين يكتبون باللغة الفرنسية وله إصدارات كثيرة في الشعر والرواية والقصة، وتتميز أعماله بالطابع الفولكلوري والعجائبي. هو حاصل على جائزة غونكور الفرنسية عن رواية "ليلة القدر". انتقل إلى طنجة مع أسرته سنة 1955 حيث التحق بمدرسة فرنسية. وكان قد اعتقل عام 1966 مع 94 طالب آخر لتنظيمهم ومشاركتهم في مظاهرات 1965 الطلابية، فتخلى عن الحراك السياسي ولجأ للكتابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى