إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

قصص

رواية الباب وقصص أخرى فرناندو بيسوا PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

وقصص أخرى فرناندو بيسوا Maktbah.Net 2

رواية الباب وقصص أخرى فرناندو بيسوا PDF يتصيد بيسوا في قصته ” الباب ” لغزاً من ألغاز النفس البشرية الأكثر تعقيداً وضجراً وإملالاً وقبحاً وفضحاً للنفس الإنسانية الضعيفة والهشة أمام الرغبات التي تدق على ناقوس الذات فجأة من دون مبرر، فيتصدى لها الإنسان بدون وعي لتلك الرغبات المحطمة، كأنها غريزة فطرية يحلها ذلكم الإنسان، ذلك القيد النفسي الذي يزوال عمله بعنف وتطرف ويحمل الإنسان إلى مالا يريد.. ينقلنا بيسوا إلى أحد دهاليز النفس البشرية الأكثر ظلاماً من خلال شخصية ضبابية وصورة مشوشة عن معاناة نفس بشرية مع طرقات الرغبات العبثية المصاحبة لذلك الإنسان بقوة وصرير وحشي لا يمكن للمرء الفكاك منه، قصة خبيثة ذكرتني بأساليب ” إدغار آلان بو ” في فتح المغاليق وسبر اغوار النفس برمزية مربكة وخيال طافح بالعبقرية والجنون وسرد لجحافل من المعاني في صور معقدة متتالية تقف فيها حائراً أمام هذيان الكاتب .

“لا وجود لأية قاعدة. كل الناس استثناءات لقاعدة لا وجود لها”.
بهذه العبارة يضع فرناندو بيسوا أحسن تعريف لشخصيته وكتابته، فالحديث عن فرناندو بيسوا لا يمكن أن يكون إلا حديثاً عن الاستثناء والتميُّز أمام كاتب متعدِّد الأوجه يُعتبر أحد أكبر ممثلي الحداثة الأدبية في القرن العشرين.
لقد كان بيسوا شاعراً، وناثراً، ومنجِّماً، ومقاولاً، ومفكراً اقتصادياً، ومخترعاً. ولعلّ تعدّد هذه الصفات وتداخلها الغريب في شخصيته هو ما تعكسه هذه النصوص القصصية التي نقدِّمها اليوم للقارئ العربي.
ونقدِّم هنا خمسة نصوص قصصية تُعتبر من أشهر ما كتبه فرناندو بيسوا في هذا الجنس الأدبي، بالإضافة إلى خمسة نصوص سردية يعتبرها الكاتب “حكايات ذات مغزى”. لقد اخترنا هذه النصوص لأنها تمثل أشكالاً قصصية مختلفة ونصوصاً مكتملة اتّفق معظم دارسي أعمال فرناندو بيسوا على صيغتها النهائية وقيمتها الأدبية والفنية. 

أنطونيو فرناندو نوغيرا دي سيابرا بيسوا (13 يونيو 1888–30 نوفمبر 1935) شاعر وكاتب وناقد أدبي، ومترجم وفيلسوف برتغالي، يوصف بأنه واحد من أهم الشخصيات الأدبية في القرن العشرين، وواحد من أعظم شعراء اللغة البرتغالية، كما أنه كتب وترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية، ومن أبرز مترجمي أعماله إلى العربية المهدي أخريف.

 

تحميل كتب PDF لـ فرناندو بيسوا
  1. تحميل كتب فرناندو بيسوا PDF

مقتطفات من الكتاب 

وقصص أخرى فرناندو بيسوا Maktbah.Net 1

وقصص أخرى فرناندو بيسوا Maktbah.Net 3

تحميل رواية الباب وقصص أخرى فرناندو بيسوا PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية الباب وقصص أخرى فرناندو بيسوا PDF

أونلاين كتب إلكترونية PDF Maktbah

اخترنا لكم من كتب PDF المميزة :

  1. كتاب القضاء والقدر محمد متولي الشعراوي PDF
  2. رواية رماد الماء عبد العزيز بركة ساكن PDF
  3. رواية شجرة البؤس طه حسين PDF
  4. رواية غاتسبي العظيم ف. سكوت فيتزجيرالد
  5. رواية يوم مشهود أيمن العتوم PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDFمجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.  

فرناندو بيسوا

أنطونيو فرناندو نوغيرا دي سيابرا بيسوا (13 يونيو 1888–30 نوفمبر 1935) شاعر وكاتب وناقد أدبي، ومترجم وفيلسوف برتغالي، يوصف بأنه واحد من أهم الشخصيات الأدبية في القرن العشرين، وواحد من أعظم شعراء اللغة البرتغالية، كما أنه كتب وترجم من اللغة الإنجليزية والفرنسية، ومن أبرز مترجمي أعماله إلى العربية المهدي أخريف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى