إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العالمي

رواية الإنجيل يرويه المسيح جوزيه ساراماجو  PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الإنجيل يرويه المسيح جوزيه ساراماجو booksguy.me 5

dfd

رواية الإنجيل يرويه المسيح جوزيه ساراماجو PDF الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية. ساراماغو الروائي الحائز على جائزة نوبل للآداب عام 1998 يخط في هذا الكتاب سيرة مبنية تبعاً لحياة المسيح وليس على وفق الإنجيل الذي لا يرد في العنوان الأصلي للرواية. فالإنجيل وإن بدا مرجعاً عاماً للبيئة الحكائية لهذا العمل، لكنه ليس مرجعاً حاسماً، إذ جاءت المعالجة الرواية هنا لتدقق في الحديث أكثر من تدقيقها في الإنجيل.

يتناول ساراماغو سيرة يسوع الابن غير مرحلتين: الأولى بوصفه ابناً للإنسان: يوسف النجار الذي يسبقه إلى الصلب. والثانية: استيقاظ سؤال البحث لديه عن حقيقة اللاهوت بعد رؤيته لأبيه مصلوباً مع مجموعة من الثائرين الجليلين.
جاءت رواية ساراماغو، هذه متميزة عما سواها من أعمال اشتملت على حياة المسيح خاصة أعمال نيكوس كازتنزاكيس وذلك لأنها لم تقع تحت وطأة البوح المعهود للغة الصوفية أو سرديات الإنشاء الديني مما جعل روايته هذه أكثر التصاقاً بالأرض إنسانياً وجغرافياً وأحداثاً أنقذها من أية نزعة تبشيرية.
يقول ساراماغو عن هذه الرواية ” إن أنجيلي يحاول ملء المساحات الخيالية بين الحوادث المختلفة التي حدثت في حياة المسيح كما رويت في الأناجيل الأخرى مع بعض التأويلات الشخصية من قبلي . يتبع ساراماغو حياة المسيح من الوعي إلى الصلب ، مسلطاً الضوء على يسوع بسيط لا يستطيع مقاومة تسلط الغرائز البشرية عليه ، ومهما يكن الموقف الذى يبثه سارماغو في ثنايا خطابه الروائي هنا بحرية فمما لا شك فيه أن من حق القارئ العربى الاطلاع على هذه الضفيرة من الواقعية والغرائيبية والفتنازيا والسخرية ليتسنى له أن يتبنى بدوره موقفاً واضحاً إزاء دعامة من دعامات الأدب الغربي المعاصر .

 


جوزيه دي سوزا ساراماغو (بالبرتغالية José de Sousa Saramago)‏ (16 نوفمبر 1922 – 18 يونيو 2010) روائي برتغالي حائز على جائزة نوبل للأدب وكاتب أدبي ومسرحي وصحفي. مؤلفاته التي يمكن اعتبار بعضها أمثولات، تستعرض عادة أحداثاً تاريخية من وجهة نظر مختلفة تركز على العنصر الإنساني.

هارولد بلوم وصف ساراماغو بأنه ” أعظم الروائيين الموجودين على قيد الحياة” وأعتبره ” جزء هام ومؤثر في تشكيل أساسيات الثقافة الغربية المرجعية الأدبية الغربية”، بينما أشاد جميس وود ” باللهجة الفريدة في أعماله حيث أنه يروي رواياته كما لو أنه شخص حكيم وجاهل في الوقت نفسه”.ويكيبيديا

يعتبر كتاب رواية الإنجيل يرويه المسيح جوزيه ساراماجو PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .



مقتطفات من الكتاب

الإنجيل يرويه المسيح جوزيه ساراماجو booksguy.me 3

الإنجيل يرويه المسيح جوزيه ساراماجو booksguy.me 4

تحميل رواية الإنجيل يرويه المسيح جوزيه ساراماجو PDF

أنا من بدل بالكتبِ الصحابا …. لم أجد لي وفيا إلا الكتابا – أحمد شوقي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية الإنجيل يرويه المسيح جوزيه ساراماجو PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

جوزيه ساراماجو

جوزيه دي سوزا ساراماغو (بالبرتغالية José de Sousa Saramago)‏ (16 نوفمبر 1922 - 18 يونيو 2010) روائي برتغالي حائز على جائزة نوبل للأدب وكاتب أدبي ومسرحي وصحفي. مؤلفاته التي يمكن اعتبار بعضها أمثولات، تستعرض عادة أحداثاً تاريخية من وجهة نظر مختلفة تركز على العنصر الإنساني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى