إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأدب العالمي

رواية الإحتلال آني إرنو PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

   

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

الاحتلال آني إرنو موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2

رواية الإحتلال آني إرنو PDF ، في الرواية الصادرة باللغة الفرنسية عن «دار غاليمار» العريقة عام 2002، اعتمدت الروائية تقنية بسيطة، هي تقنية الاعتراف، أو السيرة. تصلح هذه التقنية لكلتا القراءتين اللتين اقترحناهما في البداية. سيكولوجياً، يبدو اعتراف بطلة الرواية الطويل، مكتوباً على هيئة معاناة ممزوجة بهلوسات.

كأنّه تنفيس عن حالة لا يمكن الفكاك منها، هي «الاحتلال». والاحتلال هنا ليس احتلالاً بالمعنى التقليدي السياسي الذي نعرفه، بل هو فعل تقوم به غريمة البطلة تجاهها؛ إذ تتلبسها تماماً. الغيرة تتحكم بعقل البطلة تماماً، وتسلبها كلّ منطقها وتفكيرها. قد تكون الغيرة هي التيمة الطاغية على الرواية بأكملها.
سوسيولوجياً، تبدو الغيرة مرضاً اجتماعياً يصيب الكثير من الناس، بغضّ النظر عن مستوى وعيهم، أو المعارف التي يتمتعون بها، أو طبقتهم الاجتماعية. ويتجلّى ذلك من خلال حبكة بسيطة. في هذا العمل الروائي الخشن، تلاحق الكاتبة تصرفات وعواطف بطلتها بكثير من الدقة.

تلاحق عادياتها أيضاً، لتصل بذلك كله إلى الحقيقة القصوى. هذا الهاجس المرضي سيتواصل ويصبح مركّباً مع مرور الوقت، إلى درجة فقدان العقل، وبطريقة تدعو إلى السخرية. المأساة التي تعيشها هذه المرأة لا تستدعي كلّ هذا الهوس! فكرة الرواية البسيطة هي التي تشد القارئ هنا. امرأة تطرد عشيقها لأنها لا تريد أن تعيش حياة الأزواج العاديين. وما إن تعرف أن هذا العشيق قد ارتبط بعلاقة جديدة مع امرأة أخرى، حتى يصيبها جنون الغيرة. هكذا، تبذل أقصى جهدها لمعرفة كل شيء عن غريمتها، وحياتها وشخصيتها، بكل تفاصيلها الصغيرة والكبيرة.

تقضي جلّ وقتها في البحث عن هذه المرأة المجهولة، وتشغل بها كلّ تفكيرها، إلى درجة تشعر بأنّها صارت «مُحتلة» من تلك العشيقة الجديدة. فكرة الرواية الرئيسية، مأساة عاديّة، يمكن أن تمرّ في حياة أي شخص كان. لكنّ المثير فيها هو التفاصيل الصغيرة والمشاعر والانفعالات التي تدوّنها الكاتبة. يشعر القارئ في بعض مقاطع الرواية بالحيرة، ويبتسم مراراً أمام تصرفات هذه المرأة وأفكارها، التي تبدو مجنونة في بعض الأحيان: لكي تسمع صوت غريمتها، تتصل بأرقام كلّ سكان البناية التي تظنُّ أنّ غريمتها تسكن فيها!

 

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف 

 مقتطفات من الكتاب

الاحتلال آني إرنو موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 3 الاحتلال آني إرنو موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4

تحميل رواية الإحتلال آني إرنو PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية الإحتلال آني إرنو PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى