إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأدب العالمي

رواية اخناتون الاله اللعين جيلبرت سينويه PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

انضم مع 1٬756 مشترك


   

أو إنضموا إلينا عبر المنصات التالية :

telegram instagram facebook

الاله اللعين جيلبرت سينويه Maktbah.Net 2

رواية اخناتون الاله اللعين جيلبرت سينويه PDF محتوى تاريخي في قالب روائي ، عن جدل بين عالميين آثار ليتوصلوا إلى حقيقة أخناتون الفرعون كشخصية سياسية .يا حبذا لو ركز الكتاب في عقيدة أخناتون للإله الجديد ، لو فصل أكثر بشأن الجدل الذي أحدثه ،بمعنى آخر لو ناقش مسألة التوحيد بشكل أوضح لا بشكل عابر جداً كانت ستشدني أكثر لأحداث الرواية ،لكن الكاتب أدخل أكبر كمية من المعلومات التاريخية والتي طبعاً ستشتت إنتباه القارئ ،بالرغم من ذلك هذه الرواية جيدة إلى حد ما .

يعد الانكباب على سيرة أخناتون تحديا كبيراً ومغامرة حقيقية، فالأعمال المتخصصة الكثيرة التي تناولته جعلتنا إزاء حقيقة لامراء فيها، وهي أننا نعرف الشيء القليل فقط عنه، وحتى هذا النزر الذي وصلنا عن أخناتون يبقى مثار نقاش وجدال واسعين في صفوف المختصين. وكل محاولة مشابهة هي بمثابة مجابهة لغز محير، عدا بعض الاستثناءات القليلة، حتى عندما يتعلق الأمر بالفرعون نفسه، أو بالرجال والنساء الذين أحاطوا به، أو كل من ساهم ولعب دورا في مدينة الشمس، إضافة إلى أنه يصعب التعرف عليهم، وتتبع شجرة أنسابهم. وعلى الرغم من الفجوات الكثيرة التي تخترق الفترة العمارنية إلا أنها ما انفكت تغري الخيال، وذلك لأنها الفترة التي توافق المحاولة الأولى لتوحيد آلهة مصر القديمة، بما في ذلك الإله “آمون رع”، في شكل الإله الواحد “آتون”. ويلف الغموض العديد من الجوانب المتعلقة بحياة أخناتون ومن أحاط به. من تكون نفرتيتي؟ هل هي أميرة ميتانية أم أنها مصرية خالصة؟ ما كانت دواعي الفراق، إذا كان هناك من فراق أصلاً، بينها وبين زوجها الإله في آخر سنوات حكمه؟ ماهي ظروف موت من يعني اسمها “الجميلة أتت”؟ وأين يوجد قبرها؟

 

جيلبير سينويه (ولد سمير جيلبير كساب) (18 فبراير 1947 -) هو روائي فرنسي من أصل مصري اختص في كتابة الرواية التاريخية. وكتب أيضا الرواية البوليسية.

ولد سمير جيلبير كساب في القاهرة بمصر لعائلة مسيحية ترجع أصولها للبنان. وقضى كثيرا من وقته على متن قارب اشتراه والده من الملك فاروق وقد قابل فيه شخصيات مهمة في ذلك الوقت. ثم هاجر مع عائلته إلى بيروت وتحصل على شهادة البكالوريا هناك. ثم هاجر إلى باريس في 1968. وتحصل على شهادة الاستاذية في آلة القيثارة. وبدأ يكتب الروايات منذ بلوغه سن الأربعين وغيّر الاسم الذي يكتب به إلى “جيلبير سينويه” الذي استلهمه من رواية “سنوحي المصري” أو البكار الغريق. وكتب عدة روايات تدور أحداث البعض منها في مصر.

تحميل كتب PDF لـ جيلبرت سينويه
  1. تحميل كتب جيلبرت سينويه PDF

مقتطفات من الكتاب

الاله اللعين جيلبرت سينويه Maktbah.Net 3 الاله اللعين جيلبرت سينويه Maktbah.Net 4

تحميل رواية اخناتون الاله اللعين جيلبرت سينويه PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية اخناتون الاله اللعين جيلبرت سينويه PDF

أونلاين كتب إلكترونية PDF Maktbah


Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

جيلبرت سينويه

جيلبير سينويه (ولد سمير جيلبير كساب) (18 فبراير 1947 -) هو روائي فرنسي من أصل مصري اختص في كتابة الرواية التاريخية. وكتب أيضا الرواية البوليسية. ولد سمير جيلبير كساب في القاهرة بمصر لعائلة مسيحية ترجع أصولها للبنان. وقضى كثيرا من وقته على متن قارب اشتراه والده من الملك فاروق وقد قابل فيه شخصيات مهمة في ذلك الوقت. ثم هاجر مع عائلته إلى بيروت وتحصل على شهادة البكالوريا هناك. ثم هاجر إلى باريس في 1968.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى