إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

قصص

رواية أصابع بلا يد إحسان عبد القدوس PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

بلا يد إحسان عبد القدوس Maktbah.Net 1

رواية أصابع بلا يد إحسان عبد القدوس PDF تتناول رواية «أصابع بلا يد» الموضوع الأثير في الرواية العربية، وأعني، الصدام الحضاري بين الشرق والغرب، التي تسرد علينا وقائع هجرة أسرة مصرية نحو كندا، والروائي يسرد علينا روايته من نهايتها، إذ تعود الأسرة إلى القاهرة، بعد أن غادر الزوج (محمود) إلى نيجيريا بعد أن حصل على عقد عمل فيها، والأم (نجوى) مع ابنتيها (نوال) الهادئة، لكنّ تحت هذا الهدوء الظاهر دواهي ومأسي وانفلاتا مبرقعا، و(نيفين) العابثة المنفلتة، التي تحيا الحياة الكندية بكل معابثتها وانفلاتها، وإحسان يستخدم تيار الوعي، وانثيال الأفكار في سرد حوادث روايته هذه،

فالأم (نجوى) وهي على مقعدها في الطائرة المتجهة نحو مطار القاهرة، والرحلة تستغرق ساعات طويلة، تستذكر أيامها في القاهرة، وزواجها ورحلتها نحو كندا، وحياتها فيها، ومن ثم قرارهم بالعودة إلى مصر، هذا القرار الذي ما لقي صدى في نفس البنتين اللتين تعيشان انفصاماً حياتياً، بين الحياة في كندا، وما يرينه، تزمتاً حياتياً في القاهرة، وتعلنان دائماً، إنهما تعانيان غربة روحية ومكانية في بلد الأبوين، فليس ثمة ما يربطهما فيه، وحتى الأهل والأقرباء، لا تشعران بالمودة إزاءهما لأنهما ما عاشا معاً، وتعارفا ونمت المودة والعلاقة منذ الصغر والعيش المشترك.

اخترنا لكم 10 من كتب PDF المميزة :

مقتطفات من الكتاب :

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية أصابع بلا يد إحسان عبد القدوس PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

إحسان عبد القدوس

تحميل كتب إحسان عبد القدوس PDF . إحسان عبد القدوس (1 يناير 1919 - 12 يناير 1990)، هو كاتب وروائي مصري. يعتبر من أوائل الروائيين العرب الذين تناولوا في قصصهم الحب البعيد عن العذرية وتحولت أغلب قصصه إلى أفلام سينمائية. ويمثل أدب إحسان عبد القدوس نقلة نوعية متميزة في الرواية العربية، إذ نجح في الخروج من المحلية إلى حيز العالمية وترجمت معظم رواياته إلى لغات أجنبية متعددة. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى