إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الفرنسي

رواية أشباح الجحيم ياسمينة خضرا PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

أشباح الجحيم رواية لـ ياسمينة خضرا Maktbah.Net 4

تحميل رواية أشباح الجحيم ياسمينة خضرا PDF ، تدور أحداث الرواية حول شاب عراقي من قرية كفر كرم أثناء الاحتلال الأمريكي، يتعرض لإهانة شرفه وشرف عائلته من طرف الجنود، فينطلق عازما على الانتقام، يصل بغداد، بعد العديد من الأحداث المركبة بطريقة مثيرة ومتسلسلة.

“اشباح الجحيم” تناقش مأساة ومعاناة العراق وأهله والتداخل المريع بين المقاومة المسلحة وبين العمليات الإرهابية. يدفع الكاتب بأفكاره لتنطلق عبر شخصيته المحورية. شاب من قرية شبه معزولة عن العالم سكانها من أهل البادية تسمى بـ “كفر كرم”، شاب لا اسم له، شخصية بلا هوية، لكنك لا تستطيع تجاهله بأيّ شكل من الأشكال. يشكّل رمزاً لمواطن يحاول المضي بعيداً بجميع الوسائل لإنقاذ وطنه ولإنقاذ نفسه أولاً من ذلك اليأس المخيّم على مواطن لم يكن في حياته إلا المذياع وبعض الرفاق الذين يمضون نهارهم في المقهى عاطلين عن العمل.

“حلّقت فوقنا طائرة مروحية قبل أن تدور بغتة في هدير مرعب. دارت فوق هضبة، بعيداً، وتموقعت في طيران ثابت. فجأة، أطلق زوج صاروخ شقّ الهواء في صفير حادّ. رأينا باقتين من النار والغبار ترتفعان فوق قمة تل. فجأة، تدحرجت رعشة على الطريق وأسرع الناس إلى الالتحاق بسياراتهم. فَقَدَ بعضهم الصبر وأداروا مركباتهم للرجوع، مما أحدث ردود فعل مماثلة. في أقل من عشر دقائق، تقلّص عدد السيارات إلى النصف. تابع سائقي بعين ساخرة الهلع الذي استولى على المسافرين واستغلّ انسحابهم ليتقدّم بمئات الأمتار. لا يوجد خطر، قال مطمئناً، ستقوم الهيلوكبتر باصطياد الطريدة.

ستُخرج هذه الطلقات المسلحين من جحورهم. ضربات تمويهية. لو كان الأمر فيه خطورة، لرافقتها هيلوكبتر ثانية لحمايتها. كنت “خادم الرمال” لمدة ثمانية أشهر. أعرف جيداً حيل الأميركيين. فجأة، انتفض: كنت مترجماً عند القوات الأميركية. “خادم الرمال”، تسمية تُطلق علينا، نحن معاونو الأميركان… على كل حال، لا مجال للعودة إلى الوراء.

ليست مدينة الهلاح إلا على بعد مائة كيلومتر فقط، ولا أريد قضاء ليلة أخرى في الخلاء، إذا خفّت، يمكنك النزول. لست خائفاً، بعد ساعة، عاد المرور إلى طبيعته. عند وصولنا إلى نقطة المراقبة، فهمنا شيئاً ما، الأسباب التي أحدثت الفوضى. كانت هناك جثتان محددتان على كوم من التراب، مخيّطتان بالرصاص، تحملان سروالاً رياضياً أبيض اللون ملطّخاً بالدماء وقميصاً متّسخاً. إنهما الرجلان اللذان صادفتهما بالأمس بالقرب من كفر كرم، يترقبان سيارة، مقر مضيق على مرتفع ترابي، وجراب ضخم عند أقدامهما. قال السائق مغمغماً: خطأ إضافي.

إن “البويز” يطلقون النار أولاً، ويتأكدون بعد ذلك. واحد من الأسباب التي دفعتني إلى الاستقالة…”. مأساة ومعاناة العراق وأهله تحدّث بها أشباح الجحيم. يدفع الكاتب بأفكاره لتنطلق عبر شخصيته المحورية التي تمثّل قمة الأمل وقمة اليأس وتشكّل رمزاً لمواطن يحاول المضي بعيداً بجميع الوسائل لإنقاذ وطنه ولإنقاذ نفسه أولاً من ذلك اليأس المخيّم على مواطن لا لشيء إلاّ لأنه عربي.

ياسمينة خضراء (بالفرنسية: Yasmina Khadra)‏ هو الاسم المستعار للكاتب الجزائري محمد مولسهول. ولد بتاريخ 10 يناير/كانون الأول 1955 بالقنادسة في ولاية بشار الجزائرية. كان والده ضابطا في جيش التحرير الوطني أثناء الحرب ضد المستعمر الفرنسي ثم في صفوف الجيش الوطني الشعبي بعد استقلال الجزائر ووالدته بدوية، وفي عمر التاسعة التحق خضراء بمدرسة أشبال الثورة بتلمسان بالغرب الجزائري وهي مدرسة تديرها وزارة الدفاع الوطني والدراسة تتكفل بها وزارة التربية والحياة فيها شبه عسكرية، وتخرج منها متحصلا على الباكالوريا سنة 1974 للالتحاق بالأكاديمية العسكرية لمختلف الأسلحة التي تخرج منها برتبة ملازم عام 1976 ثم التحق بالقوات المحمولة جوا . خلال فترة عمله في الجيش قام بإصدار روايات موقعة باسمه الحقيقي. عام 2000 وبعد 36 عاماً من الخدمة يقرر ياسمينة خضراء اعتزال الحياة العسكرية والتفرغ للكتابة، وإستقر لاحقاً مع أسرته في فرنسا.

 

مقتطفات من رواية أشباح الجحيم ياسمينة خضرا PDF

أشباح الجحيم رواية لـ ياسمينة خضرا Maktbah.Net 2

أشباح الجحيم رواية لـ ياسمينة خضرا Maktbah.Net 1

تحميل رواية أشباح الجحيم ياسمينة خضرا PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية أشباح الجحيم ياسمينة خضرا PDF
[pdfjs-viewer url=”https%3A%2F%2Fmaktbah.net%2Fwp-content%2Fuploads%2F2020%2F09%2F%D8%A3%D8%B4%D8%A8%D8%A7%D8%AD-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%AD%D9%8A%D9%85-%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D9%85%D9%8A%D9%86%D8%A9-%D8%AE%D8%B6%D8%B1%D8%A7-Maktbah.net_.pdf” viewer_width=100% viewer_height=800px fullscreen=true download=true print=true]

Maktbah.net

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :


نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

ياسمينة خضرا

ياسمينة خضراء (بالفرنسية: Yasmina Khadra)‏ هو الاسم المستعار للكاتب الجزائري محمد مولسهول. ولد بتاريخ 10 يناير/كانون الأول 1955 بالقنادسة في ولاية بشار الجزائرية. كان والده ضابطا في جيش التحرير الوطني أثناء الحرب ضد المستعمر الفرنسي ثم في صفوف الجيش الوطني الشعبي بعد استقلال الجزائر ووالدته بدوية، وفي عمر التاسعة التحق خضراء بمدرسة أشبال الثورة بتلمسان بالغرب الجزائري وهي مدرسة تديرها وزارة الدفاع الوطني والدراسة تتكفل بها وزارة التربية والحياة فيها شبه عسكرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى