إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العربي

رواية أختي الغريبة وقصص أخرى ليلى صبار PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

أختي الغريبة ليلى صبار موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 4

رواية أختي الغريبة وقصص أخرى ليلى صبار PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

عبر هذا العمل، عمل الذاكرة وبناء الهوية، تتحدث ليلى الصبار دوما عن الطفولة ، هذه اللحظة المؤسسة التي تبني أو تدمر بالغ الغد، كتابتها تتوجه مع ذلك إلى القارئ الشاب الحساس إلى هذه الأسئلة الفردية والعالمية في آن معا، وأيضا إلى هؤلاء المراهقين الذين وجدوا في نصوصها تاريخهم الحقيقي، ثقافتهم المزدوجة، وحاولوا أن يبنوا أنفسهم قبالتها.

نشرت مجلة “الرافد” الصادرة عن دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، في عدد يناير/كانون الثاني 2014، مجموعةً قصصية للكاتبة الجزائرية الأصل ليلى صبار حملت عنوان ” أختي الغريبة”، وكان قد أعدها وترجمها أحمد عثمان، وهي عبارة عن 11 قصة تراوحت بين القصيرة والطويلة ضمن 73 صفحةً من القطع الصغير.

قدّمت صبار في هذه المجموعة ذاكرتها أمام المتلقي بطريقة المكاشفة والاعتراف، وكأننا نسمع حوار امرأةٍ مع ذاتها حول الطفولة وتفاصيل كثيرة لا زالت عالقة في ذهنها، وقد تحولت إلى أسئلة مصيرية عن الهوية والجنسية وتحتاج إلى إجابات منها هي أولاً، ومن الآخرين ثانياً. حيث يأتي الروي كخطوة أساسية وممكن أن تكون نهائية في محاولة الإجابة.

واحتوت مقدمة المجموعة على بحث مختصر في كتابات ليلى صبار تحت عنوان “ليلى صبار: أدب الجميع”، إلى جانب تعريفها بسيرتها الذاتية منذ ولادتها في الجزائر خلال الحقبة الكولونيالية لـأب جزائري وأم فرنسية، وخلال سنوات المراهقة انتقلت إلى فرنسا وهناك بدأ معها مرحلة التفكير، عبر الكتابة، بالروابط الجامعة بين البلدين، وطنيها: “عبر هذا العمل، عمل الذاكرة وبناء الوية، تتحدث ليلى صبار دوماً عن الطفولة، هذه اللحظة المؤسسة التي تبني أو تدمر بالغ الغد. كتابتها تتوجه مع ذلك إلى القارئ الشاب الحساس إلى هذه الأسئلة الفردية والعالمية في آنٍ معاً. وأيضاً إلى هؤلاء المراهقين الذين وجدوا في نصوصها تاريخهم الحقيقي، ثقافتهم المزدوجة، وحاولوا أن يبنوا أنفسهم قبالتها”.

لأنها تكتب ذكريات مراهقتها وطفولتها، فهذا لا يعني أنها تتوجه إلى شريحة معينة من المتلقين دون أخرى. فمن منا، نحن الكبار، لم يملك ذاكرةً مشابهة تحتاج إلى ملء فجوات مراهقتنا وطفولتنا باستخدام الأسئلة والأجوبة، مع الذات ومع الآخر؟

مقتطفات من رواية أختي الغريبة وقصص أخرى ليلى صبار PDF

أختي الغريبة ليلى صبار موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 1

أختي الغريبة ليلى صبار موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 2

تحميل رواية أختي الغريبة وقصص أخرى ليلى صبار PDF

 أَعَزُّ مَكانٍ في الدُنى سَرجُ سابِحٍ – وَخَيرُ جَليسٍ في الزَمانِ كِتابُ . – أبو الطيب المتنبي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية أختي الغريبة وقصص أخرى ليلى صبار PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى