إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العربي

رواية أحلام ممنوعة نور عبد المجيد PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

أحلام ممنوعة نور عبد المجيد booksguy 1

رواية أحلام ممنوعة نور عبد المجيد PDF . تشعر وانت تقرأ الراوية أنها متألفة فنجد ان الكاتبة أردات ان تكتب عن الثورة فقامت بتأليف شخصيات ثم اقحمت الثورة فى جزء كبير بطريقة غير مبررة ولم تتبع التطور الطبيعى للشخصيات.
ونجد على سبيل المثال لوزة العاهرة هو نموذج محروق فى الافلام العربى للعاهرة التى سلكت هذا الطريق نتيجة الظروف فى اضطرارها لمساعدة اخواتها.
كما ان الرواية لم تكن سياسية من البداية ثم فجأة انقلبت سياسية بشكل غير منطقى وتشعر ان الكاتبة وكأنها تكتب عن ثورة 1919 وليست ثورة يناير فنجد ان الوطنية التى تظهر على لوزة العاهرة فجأة لامبرر لها سوى ان شقة الدعارة التى تعمل بها كانت تطل على ميدان التحرير ثم نجد مشهد لوزة عندما ذهبت الى الحارة التى تسكن فيها ووجدت اهل الحارة يتابعون الثورة فى تلفاز القهوة فقالت لهم لوزة يلايارجالة فقاموا معها للذهاب للميدان وكأن ثورة يناير كان كل الناس معها ولم ينقصهم سوى الشجاعة التى أتت بها لوزة وهذا بالطبع يتنافى مع ما حدث فى الثورة فالناس داخل الاسرة الواحدة كانو مختلفين.
وكذلك الابن الذى عند هروبة من السجن ذهب للتظاهر فى ميدان التحرير رغم انة لم يكن معتقل سياسى بل دخل فى قضية مخدرات فأى منطق يقول ان هذا الشاب يصبح بقدرة قادر ثورى.

إنها ليست مجرد رواية من نسج خيال المؤلفة، واقعياً .. هي حكاية شعب مصر .. بحلوها و بمرها، قدرة الكاتبة -على الرغم من كونها ليست مصرية- على وصف الشعب المصري و على ذكر تفاصيل لا يعلمها إلا من عاشر هذا الشعب لسنوات مذهلة جداً، في الرواية ستجد الطالبة المجتهدة و رجل الشرطة الشريف و البلطجي و سائق الميكرباص و المغترب و العاهرة و المسكينة و المريضة و الخادمة كلهم نجحت المؤلفة في ربطهم معاً في إطار يلخص في النهاية حكاية شعب مصر، الرواية في بدايتها كئيبة لا يخلو جزء فيها من الحزن، لكن النهاية هي الثورة، أوليست هذه حكايتنا؟

أحلام ممنوعة نور عبد المجيد booksguy 3
رواية أحلام ممنوعة نور عبد المجيد

أحلام ممنوعة نور عبد المجيد booksguy 4

أحلام ممنوعة نور عبد المجيد booksguy 5

تحميل رواية أحلام ممنوعة نور عبد المجيد PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

 قراءة اونلاين رواية أحلام ممنوعة نور عبد المجيد PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

نور عبد المجيد

نور عبد المجيد ولدت بمصر لأبوين سعوديين. حاصلة على الليسانس الآداب من جامعة أم القرى، وعلى دبلوم في التربية وعلم النفس من جامعة عين شمس في القاهرة. شغلت منصب مسؤول تحرير مجلة (مدى) السعودية لمدة عامين، ومنصب مساعد رئيس تحرير مجلة (روتانا) لمدة عام واحد. كتبت زاوية ثابتة في مجلة (كل الناس). كتب الشاعر الكبير فاروق جويدة مقدمة لديوانها “وعادت سندريلا حافية القدمين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى