إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العربي

رواية أحببت حمارا رغد السهيل PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

حمارا رغد السهيل maktbah.Net 2

رواية أحببت حمارا رغد السهيل PDF هي الرواية الأولى للكاتبة ، رواية لا تمل و أنت تقرأها حيث تشي بثقافة الكاتبة و اطلاعها ، أسلوب الرواية عذب و سلس و سهل الهضم .

الرواية تخالها للوهلة الأولى ،عند قراءة العنوان ، بأنها رواية رومانسية تتخللها الخيبة ، لكنها في الحقيقة غير ذلك على الرغم من الأحداث التي تنم عن خيبة عالمنا ..
الرواية باختصار تتحدث عن أستاذة جامعية تحب حمارا ، و تدور المشاهد حول هذه الفكرة، مع دمج بعض الأحداث الواقعية ..
من العراق.هناك الكثير من الإسقاطات في الرواية ، الأحداث متداخلة تأخذك من مشهد إلى مشهد آخر .ربما المأخذ على الرواية بأن ليست لها فكرة محددة ، تارة اعتقدت بأنها رمز للإنسان ، ثم عدلت عن ذلك لأصل بأن الكاتبة أرادت إيصال أن ربما ذلك الحيوان غير العاقل قد يفوق الإنسان في إنسانيته ، مغزى الرواية لم يكن واضحاً بالنسبة لي ربما لتداخل أحداثها .أي عطر وضعته مس بيل وهي تتجول في بغداد ؟
وأي عطر انتشت به مس كلنتون وهي تنقب عن بذور الخراب الشامل ؟
وأي عطر باعته احداهن فتلقت جرعات كهربائية ؟
رحم التاريخ معمل لعطور الاناث، عطر نازك ما زال يثير فعولن وأخواتها..
(اعطني قبلةً ياكليوباترا) سترت انطونيو من عار الهزيمة بعطر غريب، عطر هيباشيا مايزال في قلوب رجال الكنيسة في جريمة الاسكندرية، وعطر بنلوبي يغزو معامل النسيج العراقية، فتواصل النساء انتظارهن لعودة قائد آخر ليس بأوليسيس.
وبطل زوكسين لم يغب يوماً عن بغداد، يمارس هوايته، لا يكل ولا يمل، يقتل ويخطف، ثم يذبح بتقنيات علمية عالية المهارة، لهدف استخلاص العطر الخفي في الجميلات، فيسلخ جلدهن، ويصفيه، يريد عطر المدن في الاناث نقياً من الشوائب….
العطر قضية جوهرية رسمت الطريق للسيد المبجل التاريخ.

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف 

 مقتطفات من الكتاب 

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

 

قراءة اونلاين رواية أحببت حمارا رغد السهيل PDF

 


Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى