إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
تنمية بشرية

تحميل كتاب مداواة متلازمة إرضاء الآخرين داء إرضاء الآخرين هاريت بي. برايكر PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب  :

مداواة متلازمة إرضاء الآخرين داء إرضاء الآخرين هاريت بي. برايكر Maktbah 4

تحميل كتاب مداواة متلازمة إرضاء الآخرين داء إرضاء الآخرين هاريت بي. برايكر PDF في هذا الكتاب تقول د. هاريت برايكر: إن الساعين وراء إرضاء الآخرين ليسوا مجرد أناس لطفاء يذهبون إلى أقصى حد من أجل إرضاء الآخرين. فهؤلاء الذين يعانون من داء إرضاء الآخرين هم أناس يقولون “نعم” عندما يرغبون حقاً في قول “لا”. فبالنسبة لهم نجد الرغبة الجامحة في نيل تأييد الآخرين تكون كالإدمان. فمخاوفهم المرضية تجبرهم على استخدام “اللطف” و”إرضاء الآخرين” كتمويه للدفاع عن النفس. فالسعي وراء إرضاء الآخرين ينسف الأسطورة القائلة بأن “إرضاء الآخرين” هو مشكلة حميدة.

هذا الكتاب يقول أن معظم الناس يعانون من داء إرضاء الآخرين بنسب مختلفة. فالبعض يعاني من أفكار مسممة يضعها في صورة وصايا يمشي عليها، والبعض الآخر يعاني من الإلزام الذاتي (إجبار ذاته على فعل كل شئ) لأن يكون لطيفاً ويضع الآخرين في المقام الأول حتى ما يجذب الناس إليه ولو على حساب نفسه. والبعض الآخر يدمن هذا السلوك، سلوك إرضاء الآخرين، كمن يدمن المخدرات. وأخيراً يدفع الشخص الثمن الباهظ كله من حياته في السعي وراء استحسان الآخرين، سواء الوالدين أو أي شخص آخر، في سياسة مضلة تجعله لا يحيا حياته الشخصية بل حياة الآخرين.

 

تحميل كتب إلكترونية لـ هاريت بي. برايكر PDF

 

مقتطفات من كتاب مداواة متلازمة إرضاء الآخرين داء إرضاء الآخرين هاريت بي. برايكر PDF

مداواة متلازمة إرضاء الآخرين داء إرضاء الآخرين هاريت بي. برايكر Maktbah 1

مداواة متلازمة إرضاء الآخرين داء إرضاء الآخرين هاريت بي. برايكر Maktbah 3

تحميل كتاب مداواة متلازمة إرضاء الآخرين داء إرضاء الآخرين هاريت بي. برايكر PDF

تحميل كتب إلكترونية 1

قراءة اونلاين كتاب مداواة متلازمة إرضاء الآخرين داء إرضاء الآخرين هاريت بي. برايكر PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني وتوفر الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية .

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، نقوم بجمع هذه الكتب PDF الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها .

فإذا تم نشر كتابك دون علمك أو بغير موافقتك أو في حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء الإبلاغ ، وسنتعامل مع المشكل فورا . أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة PDF

نحن على  "موقع المكتبة – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى