إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

التنمية البشرية

تحميل كتاب مداواة متلازمة إرضاء الآخرين داء إرضاء الآخرين هاريت بي. برايكر PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2 

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

مداواة متلازمة إرضاء الآخرين داء إرضاء الآخرين هاريت بي. برايكر Maktbah 4

dfd

تحميل كتاب مداواة متلازمة إرضاء الآخرين داء إرضاء الآخرين هاريت بي. برايكر PDF ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF .في هذا الكتاب تقول د. هاريت برايكر: إن الساعين وراء إرضاء الآخرين ليسوا مجرد أناس لطفاء يذهبون إلى أقصى حد من أجل إرضاء الآخرين. فهؤلاء الذين يعانون من داء إرضاء الآخرين هم أناس يقولون “نعم” عندما يرغبون حقاً في قول “لا”. فبالنسبة لهم نجد الرغبة الجامحة في نيل تأييد الآخرين تكون كالإدمان. فمخاوفهم المرضية تجبرهم على استخدام “اللطف” و”إرضاء الآخرين” كتمويه للدفاع عن النفس. فالسعي وراء إرضاء الآخرين ينسف الأسطورة القائلة بأن “إرضاء الآخرين” هو مشكلة حميدة.

هذا الكتاب يقول أن معظم الناس يعانون من داء إرضاء الآخرين بنسب مختلفة. فالبعض يعاني من أفكار مسممة يضعها في صورة وصايا يمشي عليها، والبعض الآخر يعاني من الإلزام الذاتي (إجبار ذاته على فعل كل شئ) لأن يكون لطيفاً ويضع الآخرين في المقام الأول حتى ما يجذب الناس إليه ولو على حساب نفسه. والبعض الآخر يدمن هذا السلوك، سلوك إرضاء الآخرين، كمن يدمن المخدرات. وأخيراً يدفع الشخص الثمن الباهظ كله من حياته في السعي وراء استحسان الآخرين، سواء الوالدين أو أي شخص آخر، في سياسة مضلة تجعله لا يحيا حياته الشخصية بل حياة الآخرين.

 

تحميل كتب إلكترونية لـ هاريت بي. برايكر PDF

 

مقتطفات من الكتاب 

مداواة متلازمة إرضاء الآخرين داء إرضاء الآخرين هاريت بي. برايكر Maktbah 1

مداواة متلازمة إرضاء الآخرين داء إرضاء الآخرين هاريت بي. برايكر Maktbah 3

تحميل كتاب مداواة متلازمة إرضاء الآخرين داء إرضاء الآخرين هاريت بي. برايكر PDF

تحميل كتب إلكترونية 1

قراءة اونلاين كتاب مداواة متلازمة إرضاء الآخرين داء إرضاء الآخرين هاريت بي. برايكر PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى