إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب سياسية

تحميل كتاب مثل عليا سياسية برتراند راسل PDF

عليا سياسية برتراند راسل Maktbah.net 2

كتاب مثل عليا سياسية برتراند راسل PDF تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية. هذا الكتاب الصادر عام 1917 للفيلسوف الإنساني البريطاني برتنارد راسل يعرض فيه راسل مجموعة من المثل العليا التي لابد أن يتحلى بها السياسيون وفي الكتاب نلاحظ أن راسل في أفكاره ليبرالي واشتراكي وداعية سلام إلا أنه قال أنه لم يتبنى تلك الأفكار بالمعنى العميق.
بما أن الكتاب يدعو إلى مثل عليا إلا أن راسل لا يرغب في تحقيق مثال واحد للأفراد جميعا ولكن يهدف لإيجاد مثل متفرد لكل شخص على حدة إن أمكن ذلك ففي طبيعة كل شخص تجاوب للخير والشر على السواء والظروف والبيئة هما الذان سيحددان ويبينان له ان كانت مواهبه الخيرة قد قتلت أو مازالت تتردد فيها الحياة أو أن دوافعه الشريرة قويت واشتد ساعدها وتمكنت منه أو تسربت إلى معابر أقوم وأفضل .
فدوافع الأنسان تنقسم إلى دوافع تملكية ترمي إلى الاستحواذ والكسب الفردي الذي لا تمكن المشاركة فيه وهذا يتركزفي دوافع التملك والدوافع الابداعية التي ترمي إلى إيجاد نوع من الخيرات واضافتها كيما يقتسمها العالم أجمع بحيث لا تكون ملكا خاصا بأحد فالحياة الفاضلة هي التي تقوم الدوافع التملكية فيها بالدور الأصغر .

 

برتراند راسل (بالإنجليزية: Bertrand Russell)‏ (18 مايو 1872 – 2 فبراير 1970) إيرل راسل الثالث، فيلسوف وعالم منطق ورياضي ومؤرخ وناقد اجتماعي بريطاني. في مراحل مختلفة من حياته، كان راسل ليبرالياً واشتراكياً وداعية سلام إلا أنه أقر أنه لم يكن أياً من هؤلاء بالمعنى العميق. وعلى الرغم من قضائه معظم حياته في إنجلترا، وُلد راسل في ويلز حيث توفي عن عمر يناهز سبعة وتسعين عاما.

كان راسل ناشطاً بارزاً في مناهضة الحرب وأحد أنصار التجارة الحرة ومناهضة الإمبريالية. سجن بسبب نشاطه الداعي للسلام خلال الحرب العالمية الأولى. قام بحملات ضد أدولف هتلر وانتقد الشمولية الستالينية وهاجم تورط الولايات المتحدة في حرب فيتنام كما كان من أنصار نزع الأسلحة النووية.

حاز عام 1950 على جائزة نوبل للأدب “تقديراً لكتاباته المتنوعة والمهمة والتي يدافع فيها عن المثل الإنسانية وحرية الفكر”.

يعتبر كتاب مثل عليا سياسية برتراند راسل PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

مقتطفات من كتاب مثل عليا سياسية برتراند راسل PDF

عليا سياسية برتراند راسل Maktbah.net 1

عليا سياسية برتراند راسل Maktbah.net 3

تحميل كتاب مثل عليا سياسية برتراند راسل PDF

أنا من بدل بالكتبِ الصحابا …. لم أجد لي وفيا إلا الكتابا – أحمد شوقي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب مثل عليا سياسية برتراند راسل PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

برتراند راسل

برتراند راسل (بالإنجليزية: Bertrand Russell)‏ (18 مايو 1872 - 2 فبراير 1970) إيرل راسل الثالث، فيلسوف وعالم منطق ورياضي ومؤرخ وناقد اجتماعي بريطاني. في مراحل مختلفة من حياته، كان راسل ليبرالياً واشتراكياً وداعية سلام إلا أنه أقر أنه لم يكن أياً من هؤلاء بالمعنى العميق. وعلى الرغم من قضائه معظم حياته في إنجلترا، وُلد راسل في ويلز حيث توفي عن عمر يناهز سبعة وتسعين عاما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى