إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الصحة والطب

تحميل كتاب لن اقع في مصيدة الإدمان الولادة و التنشئة و البلوغ في بيئة الإدمان كلوديا سلاك PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني


 

أو إنضموا إلينا عبر التلغرام Telegram :

telegram

لن اقع في مصيدة الإدمان كلوديا سلاك موقع المكتبة Maktbah.Net 3

تحميل كتاب لن اقع في مصيدة الإدمان الولادة و التنشئة و البلوغ في بيئة الإدمان كلوديا سلاك PDF ، الإدمان مصيدة حلوة المذاق في بدايتها، تُغري المرء بحمله إلى عالم مختلف يشعر فيه بالسعادة والطمأنينة مبتعداً عن الواقع المرير الذي يعيشه. لا يكترث المدمن بطول الفترة التي يغيب فيها عن عالمه، ولا بالنتائج المترتبة لاحقاً على صحته الجسدية والنفسية والاجتماعية، فكل ما يهمه هو الهرب من وضعه والتنصُّل من المسؤولية الواقعة على كاهله.

قصص الإدمان متشابهة في بلدان العالم كافة، فكلّ مدمن كان يقول في نفسه: «لن أقع في مصيدة الإدمان»، لكنه لا يتمكن من مقاومة التجربة فيقع ثانية وثالثة إلى أن يذبل وينهار.

إن حاجة هؤلاء الأشخاص إلى شرب الخمور أو استخدام المخدرات تصبح الشغل الشاغل لحياتهم مع مرور الزمن فتتلاشى قدراتهم على الاختيار ويصبح الإدمان لديهم مسألة إجبارية.

هذا هو كتاب كلوديا بلاك الرائع، والذي دخل لائحة الكتب الأكثر مبيعاً، والذي يسرد تجربة العيش ضمن عائلة مدمنة والأثر الكبير الذي يتركه الإدمان.
إنه لمشهد مألوف يجري في ملايين المنازل كل يوم، حيث يذعن الأطفال الذين ينشأون وسط عائلات مدمنة لقواعد محددة: لا تتحدث عما تراه، لا تثق بأحد، ولا تشعر بشيء.
يلجأ الأطفال إلى تبني أدوار قاسية تضمن لهم استمرارهم في الحياة، وهي أدوار الطفل المسؤول، الطفل المتكيف، الطفل المسترضي، ودور الطفل المقنع.
تعتبر هذه الأدوار سلوكيات مواجهة شبابية قد تساهم أخيراً، عندما يكبرون، في مواجهة معاناتهم لمشاكل الاكتئاب، الوحدة، والإدمان.
تساعد بلاك القراء على اكتساب فهم شخصي عميق، وتطوير معارات جديدة تؤدي إلى أن يعيشوا حياة صحية مفعمة بسعادة أكبر ورخاء أكثر، وهي تفعل ذلك عن طريق استخدام قصص شخصية، وشروحات مذهلة، وتمرينات مساعدة.
تعتبر الكحول المادة الإدمانية الرئيسية للعائلات الغربية، لكن هذه الطبعة الجديدة المنقحة لكتاب “لن أقع في مصيدة الإدمان” توسع مجال الإدمان كي يشمل الاضطرابات الإدمانية الأخرى، مثل المخدرات، والمال، والطعام، والجنس، والعمل.

 

تحميل كتب إلكترونية لـ كلوديا سلاك PDF

  1.  

مقتطفات من كتاب لن اقع في مصيدة الإدمان الولادة و التنشئة و البلوغ في بيئة الإدمان كلوديا سلاك PDF

لن اقع في مصيدة الإدمان كلوديا سلاك موقع المكتبة Maktbah.Net 4 لن اقع في مصيدة الإدمان كلوديا سلاك موقع المكتبة Maktbah.Net 2

تحميل كتاب لن اقع في مصيدة الإدمان الولادة و التنشئة و البلوغ في بيئة الإدمان كلوديا سلاك PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب لن اقع في مصيدة الإدمان الولادة و التنشئة و البلوغ في بيئة الإدمان كلوديا سلاك PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني وتوفر الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية .

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، نقوم بجمع هذه الكتب PDF الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها .

فإذا تم نشر كتابك دون علمك أو بغير موافقتك أو في حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء الإبلاغ ، وسنتعامل مع المشكل فورا . أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى