إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
علم النفس

تحميل كتاب فن التعامل مع المراهقين ياسر نصر PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب  :

فن التعامل مع المراهقين د ياسر نصر موقع المكتبة Maktbah.Net 3

تحميل كتاب فن التعامل مع المراهقين ياسر نصر PDF ، يتحدّث هذا الكتاب عن مرحلة تُعتبر من أخطر المراحل التي يمر بها الإنسان في حياته وذلك لأنّها مرحلة لها تأثيرها الشديد على قراراته ومصيره فهي تحدّد صفاته وأفعاله وسلوكياته..إنّها فترة المراهقة كابوس الأهل المؤرّق.

يتناول الكتاب بأسلوب بسيط وسلس بعض المشكلات التي تواجه الأبناء في هذه المرحلة والطريقة المناسبة لحلها كما يتحدّث عن التغيرات التي تُصاحب المراهق من ناحية جسدية وصحية ونفسية.
لكن أهم ما يستعرضه حقًا هو الطريقة التي يرى بها المراهق والديه والصراع الوهمي الدّائم بين الطرفين ومن خلال ذلك يتناول قضية التواصل بين المراهقين والأهل وضوابط العقاب وفن التغلّب على العادات السيئة التي تمر على المراهقين غالبًأ.

لمراهقة فترة لها سمات ومظاهر نمو خاصة بها كغيرها من المراحل العمرية الأخرى، تبدأ من سن الثالثة عشر حتى الواحد والعشرين ومن هذه المظاهر مظاهر النمو الانفعالي والذي يتضح فيها التمرد على العرف والتقاليد والسلطة التي تتمثل في الوالدين ومحاولة التميز والتفرد وإثبات الذات، كما أن تأثير الأصدقاء في هذه المرحلة أقوى من تأثير الآباء، وهم -أي المراهقين- يشعرون أن عالم الكبار عالم منفصل عن أحلامهم وطموحاتهم بل ويشعرون أحيانا بالغربة وبأنهم مضطهدون من هؤلاء الكبار خاصة – ممن لهم سلطة عليهم ويرفضون النصح منهم جملة وتفصيلا إلا ممن لهم مكانة خاصة عندهم.

يقول التربويون: إنه من المهم أن ننتقل إلى طريقة بالغة في التعامل مع سلوك المراهقين وذلك بـ (إحلال الحوار الحقيقي) بدلاً من التنافر والصراع والاغتراب المتبادل، ولكن ليس المقصود بالحوار إزالة كافة أنواع الخلافات أو انسحاب الأهل أمام رغبات الشباب ونزواتهم؛ بل المطلوب من الأهل أن يكونوا موجودين بكل ما تحمله الكلمة من معنى. فلا بد من تفهّم وجهة نظر الأولاد بحيث يشعر الشاب أنه مأخوذ على محمل الجدّ ومعترف به وبتفرّده، وأن له حقاً مشروعاً بأن يصرح بآرائه، والأهم من ذلك أن يجد المراهق لدى الأهل أذناً صاغية وقلوباً متفتحة من الأعماق، لا مجرد مجاملة. كما أنه ينبغي أن نفسح المجال لأن يشقّ المراهق طريقه بنفسه حتى لو أخطأ؛ فالأخطاء طريق التعلم.

مقتطفات من كتاب فن التعامل مع المراهقين ياسر نصر PDF

فن التعامل مع المراهقين د ياسر نصر موقع المكتبة Maktbah.Net 4

فن التعامل مع المراهقين د ياسر نصر موقع المكتبة Maktbah.Net 1

تحميل كتاب فن التعامل مع المراهقين ياسر نصر PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب فن التعامل مع المراهقين ياسر نصر PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني وتوفر الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية .

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، نقوم بجمع هذه الكتب PDF الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها .

فإذا تم نشر كتابك دون علمك أو بغير موافقتك أو في حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء الإبلاغ ، وسنتعامل مع المشكل فورا . أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة PDF

نحن على  "موقع المكتبة – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى