إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الفكر والفلسفة

تحميل كتاب فلسفة السياسة والاخلاق المدينة الفاضلة عند كونفوشيوس هالة أبو الفتوح أحمد PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

انضم مع 1٬756 مشترك


   

أو إنضموا إلينا عبر المنصات التالية :

telegram instagram facebook

فلسفة السياسة والاخلاق المدينة الفاضلة عند كونفوشيوس دكتورة هالة أبو الفتوح أحمد موقع المكتبة Maktbah.Net 4

تحميل كتاب فلسفة السياسة والاخلاق المدينة الفاضلة عند كونفوشيوس هالة أبو الفتوح أحمد PDF ،  المؤلفة استطاعت بجدارة تبيان أهمية كونفوشيوس باعتباره واحداً من ابرز مفكري الإنسانية في الشرق وفي الفكر الفلسفي بوجه عام. أظهرت نزعته الإصلاحية التي ساهمت في تطور الفكر الصيني من ناحية، وأثرت تأثيراً إيجابياً في المجتمع الصيني نفسه من ناحية أخرى.

وفي سبيل تحقيق أفضل قراءة لفلسفتي الأخلاق والسياسة في فكر كونفوشيوس، حللت المؤلفة مصادر هذا الفكر التاريخية والتراثية، وكشفت عن الأوضاع السياسية والاجتماعية للصين، فضلاً عن الاتجاهات الدينية والفلسفية التي سيطرت على حركة الفكر الصيني سواء في عصر كونفوشيوس أو قبله وبعده. ولذا فإن هذا الكتاب ليس فقط كشفاً لفكر كونفوشيوس، بل هو كذلك كشفاً لروح الفكر الصيني بعامة. وتناولت المؤلفة محاور ثلاثة: الأخلاق، والتربية، والتعليم، والسياسة، ثم قامت بمقارنة عميقة بين يوتوبيا كونفوشيوس، ويويتوبيات أفلاطون والفارابي وتوماس مور. ويمكن القول إن هذا الكتاب يمثل أول تنظير فلسفي عميق باللغة العربية لفكر كونفوشيوس بخاصة، والفكر الصيني بعامة، إنه كتاب أصيل وجدير بالقراءة.

 

تحميل كتب إلكترونية لـ هالة أبو الفتوح أحمد PDF

  1.  

مقتطفات من كتاب فلسفة السياسة والاخلاق المدينة الفاضلة عند كونفوشيوس هالة أبو الفتوح أحمد PDF

فلسفة السياسة والاخلاق المدينة الفاضلة عند كونفوشيوس دكتورة هالة أبو الفتوح أحمد موقع المكتبة Maktbah.Net 2 فلسفة السياسة والاخلاق المدينة الفاضلة عند كونفوشيوس دكتورة هالة أبو الفتوح أحمد موقع المكتبة Maktbah.Net 3

تحميل كتاب فلسفة السياسة والاخلاق المدينة الفاضلة عند كونفوشيوس هالة أبو الفتوح أحمد PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب فلسفة السياسة والاخلاق المدينة الفاضلة عند كونفوشيوس هالة أبو الفتوح أحمد PDF

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني وتوفر الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية .

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، نقوم بجمع هذه الكتب PDF الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها .

فإذا تم نشر كتابك دون علمك أو بغير موافقتك أو في حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء الإبلاغ ، وسنتعامل مع المشكل فورا . أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى