إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الفكر والفلسفة

تحميل كتاب صناعة اللوم المساءلة ما بين الاستخدام وإساءة الاستخدام ستيفن فاينمان PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب  :

صناعة اللؤم.ستيفن فاينمان موقع المكتبة Maktbah.Net 3

تحميل كتاب صناعة اللوم المساءلة ما بين الاستخدام وإساءة الاستخدام ستيفن فاينمان PDF ، يتناول الكتاب، الذي يعدّ أحد أحدث كتب الثقافة المؤسسية المعاصرة التي ألفها ستيفن فاينمان، البروفيسور في السلوك المؤسسي في مدرسة الإدارة في جامعة باث، بأسلوب أدبي سلس، مبنيّ على انطباعاته ورصيده المعرفي، مختلف جوانب مسألة إشكالية هدامة وبنّاءة في الآن ذاته، وهي اللوم.

ينطلق «صناعة اللوم» من مسألة أن الأمور كلما اتخذت مساراً خاطئاً، قادتنا الغريزة الأولى في كثير من الأحيان إلى البحث عن شخص نلقي عليه اللوم. فاللوم يقسم مجتمعنا بطرق لا حصر لها، إذ يغرس بذور الحقد والانتقام، ويباعد بين العشاق، ويفصم عرى الصداقة بين زملاء العمل، ويبعثر المجتمعات، ويشرخ الأمم. ومع ذلك، فإن اللوم إذا ما تم وضعه وإدارته بشكل مناسب، يحمي النظام الأخلاقي ويعزّز المسؤولية القانونية.

يستكشف فاينمان في الكتاب تلك الثغرة الكامنة في اللوم، ويأخذ القارئ في رحلة عبر مشاهد اللوم المريرة أحياناً والمستحقة أخرى. وانطلاقاً من رحلة تاريخية ممتعة، يركّز الكتاب على جذور اللوم ومظاهره. وفي نهاية الكتاب ، الذي يتألّف من نحو 200 صفحة، يطرح فينمان سؤالاً حول الكيفية التي يمكن لنا فيها أن نخفف من آثار اللوم المسببة للتآكل.

في نهاية هذا الكتاب الرشيق الممتع، الذي يتألّف من حوالي 200 صفحة من القطع المتوسط، يسأل فينمان سؤالاً شائكاً حول الكيفية التي يمكن لنا فيها أن نخفف من آثار اللوم المسببة للتآكل، ثم يطرح أسئلة حاسمة وفي الوقت المناسب حول حدود الندم والغفران، وعن دور الاعتذارات التي تقدمها الدول عن أخطائها التاريخية، وما إذا كان بمقدور العدالة التصالحية أن تنفع.

يذكر أن ستيفن فاينمان أستاذ فخري في السلوك التنظيمي في كلية الإدارة بجامعة باث في المملكة المتحدة، ونشر مجموعة كبيرة من الدراسات المتخصصة والكتب الأكاديمية التي تعنى جميعا بعالم الأعمال والبيئات المؤسساتية، ومنها “تنظيم العمر والعمل: مقدمة قصيرة جدا”.

أما ماهر الجنيدي فهو كاتب صحفي ومترجم سوري مقيم في دبي، بالإمارات العربية المتحدة، شغل منصب مدير تحرير مجلة PC Magazine- الطبعة العربية، ورئيس تحرير مجلة “إنترنت العالم العربي”، ومدير محتويات بوابة “عجيب”، وكذلك أشرف على ترجمة “فوربز” العربية. ويتولى حالياً رئاسة التحرير في مؤسسة “تعبير” الإعلاميّة، ومن كتبه المترجمة: “في مديح البطء” لميلان كونديرا، و”فن الحرب”، ومن مؤلفاته: “الثورة اليتيمة”، و”جهينة: التقنيات الحديثة في عالم الإعلام”، و”الإدريسي: تقنيات البحث عن المحتوى العربي في النظم المعلوماتية”.

تحميل كتب إلكترونية لـ ستيفن فاينمان PDF

  1.  

مقتطفات من كتاب صناعة اللوم المساءلة ما بين الاستخدام وإساءة الاستخدام ستيفن فاينمان PDF

صناعة اللؤم.ستيفن فاينمان موقع المكتبة Maktbah.Net 4

صناعة اللؤم.ستيفن فاينمان موقع المكتبة Maktbah.Net 2

تحميل كتاب صناعة اللوم المساءلة ما بين الاستخدام وإساءة الاستخدام ستيفن فاينمان PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب صناعة اللوم المساءلة ما بين الاستخدام وإساءة الاستخدام ستيفن فاينمان PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني وتوفر الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية .

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، نقوم بجمع هذه الكتب PDF الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها .

فإذا تم نشر كتابك دون علمك أو بغير موافقتك أو في حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء الإبلاغ ، وسنتعامل مع المشكل فورا . أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة PDF

نحن على  "موقع المكتبة – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى