إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
السير والمذكرات

تحميل كتاب سلام على ابراهيم مذكرات من حياة الشهيد ابراهيم هادي PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب  :

سلام على ابراهيم . موقع المكتبة Maktbah.Net 1

تحميل كتاب سلام على ابراهيم مذكرات من حياة الشهيد ابراهيم هادي PDF ،يروي كتاب “سلام على إبراهيم” تفاصيل مختصرة من حياة الشهيد مفقود الأثر إبراهيم هادي، كذلك يحتوي على 69 خاطرة من ذكريات عائلة الشهيد، أصدقاءه ورفاق السلاح.

والشهيد إبراهيم هادي من مواليد العام 1957، وبعد انقضاء 26 عاما من عمره نال درجة الشهادة خلال العام 1983 في منطقة فكة الحدودية مع العراق، وكما تمنّى الشهيد في مذكراته فلا يزال جثمانه الطاهر مجهولا في صحراء فكة الكربلائية.

وقد ترجمت دار المعارف الثقافية هذا الكتاب الى العربية ولاقى استحسان كبير عند القارئ اللبناني ولامس وجدانه حيث كان هذا الكتاب مصداقا لشهادة قائد الثورة الإسلامية آية الله العظمى الأمام السيد علي الخامنئي في إشارته إلى حرب الدفاع المقدس في ثمانينات القرن الماضي عندما قال: “هذه الحرب كنز.

فهل سنقدر على استخراج هذا الكنز أم لا!؟ هذا هو فنّنا؛ أن نتمكّن من استخراج هذا الكنز، فالإمام السجاد (عليه السلام) استخرج كنز ساعات عاشوراء المعدودة؛ وكذلك الإمام الباقر والأئمة من بعده قد استخرجوا جواهر وكنوز من سبقهم، وأجروا مثل هذا النبع الفوّار والذي لا زال جاريًا حتّى الآن، ولطالما كان منشأً للخير في حياتنا، وملقّنًا للدروس وموقظًا لنا على الدوام، ومذكرًا دائماً بما يجب القيام به. والآن الأمر كذلك. فكلّ واحد منا عندما يقرأ أي جملةٍ من كلمات الإمام الحسين (عليه السلام) التي بقيت ووصلتنا؛ يستذكر، ويشعر أنه يأخذ روحًا جديدة ويتعلّمُ كلامًا جديدًا”.

مع ان الكتاب مجموعة من ذكريات الشهيد مأخوذة من أصدقائه وتمت صياغتها بإسلوب بسيط للغاية الا ان الكتاب كان مؤثر لدرجة كبيرة ولأصدق القول تغير سلوكي خلال قراءة هذا الكتاب .. اذا احسست انك ضايع في الحياة فا انا رشح هذا الكتاب بيذكرك بالأولويات والاشياء المهمة ابرهيم شخصية ملهمة من الدرجة الاولى واستشهاده كان فوز له فقط اما العالم فقد خسراغلى جواهره …

تحميل كتب إلكترونية لـ  

  1.  

مقتطفات من كتاب سلام على ابراهيم مذكرات من حياة الشهيد ابراهيم هادي PDF

سلام على ابراهيم . موقع المكتبة Maktbah.Net 4

سلام على ابراهيم . موقع المكتبة Maktbah.Net 3

تحميل كتاب سلام على ابراهيم مذكرات من حياة الشهيد ابراهيم هادي PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب سلام على ابراهيم مذكرات من حياة الشهيد ابراهيم هادي PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني وتوفر الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية .

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، نقوم بجمع هذه الكتب PDF الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها .

فإذا تم نشر كتابك دون علمك أو بغير موافقتك أو في حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء الإبلاغ ، وسنتعامل مع المشكل فورا . أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة PDF

نحن على  "موقع المكتبة – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى