إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
علم الإجتماع

تحميل كتاب ثقافة الاستهلاك الاستهلاك والحضارة والسعي وراء السعادة روجر روزنبلات PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب  :

ثقافة الاستهلاك روجر روزنبلات موقع المكتبة Maktbah.Net 1

تحميل كتاب ثقافة الاستهلاك الاستهلاك والحضارة والسعي وراء السعادة روجر روزنبلات PDF ، ان تمتلك أو لا تمتلك، هذا هو جوهر النزعة الاستهلاكية، و محرك الرأسمالية الغربية- أن تمر بلحظة يوصلك فيها الحصول على أشياء إلى نوبة من البكاء لأن هذا “الشيء” و مهمة الحصول عليه تذكرك بالاشياء التي لا تملكها و ليست لديك، أو تلك التي لم تحصل عليها بعد. إن التشويق الذي تعيشه في الحاضر يجرك إلى ما كنت ترغب فيه في الماضي، ثم يدفعك بعد ذلك إلى الدعاء أن يتحقق في المستقبل، فالأشياء موجودة و غير موجودة.

أنه أساس غريب لأي حضارة، و لكنه أساس فعال. ان 90% من قوة العمل هي بشكل مباشر أو غير مباشر، في الاعمال التجارية لإنتاج السلع الاستهلاكية و الخدمات و تشكل المنتجات الاستهلاكية ما نحن عليه. و تؤدي الى تكوين معظم دخل البلاد و العمل. تسافر هذه المنتجات إلى بلاد لديها أقل أو لا شيء من هذه المنتجات الكثيرة، و تأتي معها الرغبة في الحصول على المزيد، حتي تصبح هذه البلاد في يوم ما تجد نفسها أيضاً عن طريق الشراء و الانفاق تمتلك أو لا تمتلك.

يقول روجر فى مقدمته للكتاب: «عندما تنفد الأشياء التى نرغب فيها وذلك بامتلاكها هل سنفقد الأشياء التى نرغب فيها؟ أم يكون قد فات الأوان لإنقاذ أنفسنا من دافع الامتلاك إلى جانب إنقاذ بقية العالم الذى لوثناه؟».

ويقول روجر فى موضع آخر: «ومع محاكاة المجتمعات السكانية الشرقية للنزعة الاستهلاكية الغربية فمن المخيف أن نفكر أنه يمكن أن تنمو فكرة التأكيد على الإشباع الفردى المطلق للنزعة الاستهلاكية وتصيب الثقافات الأخرى التى تتوجه أكثر للعمل معا، والعمل بما لدى الفرد».

يناقش الكتاب فى مجمله: الأشكال الغربية للديمقراطية، والرأسمالية الغربية ولكليهما علاقة بعلم النفس الغربى، وبعلاقة الامتلاك أو عدم الامتلاك فرغبة الاستهلاك يمكن تفسيرها بفكرة فرويد: «أن الناس فى حالة دائمة، وغالباً مأساوية من الحنين من لحظة الانفصال عن الأم كما تقول مولى هاسكل فى مقالها: «الأفلام وبيع الرغبة».

وهناك طريقة واحدة للبدء فى فهم هذا الدافع الواسع والممتع والمؤلم وأخيراً المدمر وهو أن نفهم أن لدينا رغبة!، وكل الأشياء تدور حول الرغبات فليس هناك شىء يمنح المرء الشعور بالاهتمام بالذات كما يفعل الاستهلاك، كل ما يحتاجه الفرد فى لحظة الشعور بانعدام الأمن هو إجراء جرد لممتلكاته لكى يؤكد لنفسه أنه كائن مجد وجوهرى، ولكن ماذا بعد أن يصل المرء إلى حالة يكون إشباع الرغبة الاستهلاكية فيها شيئاً بعيد المنال؟!

 

تحميل كتب إلكترونية لـ  روجر روزنبلات PDF

  1.  

مقتطفات من كتاب ثقافة الاستهلاك الاستهلاك والحضارة والسعي وراء السعادة روجر روزنبلات PDF

ثقافة الاستهلاك روجر روزنبلات موقع المكتبة Maktbah.Net 4

ثقافة الاستهلاك روجر روزنبلات موقع المكتبة Maktbah.Net 3

تحميل كتاب ثقافة الاستهلاك الاستهلاك والحضارة والسعي وراء السعادة روجر روزنبلات PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب ثقافة الاستهلاك الاستهلاك والحضارة والسعي وراء السعادة روجر روزنبلات PDF

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني وتوفر الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية .

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، نقوم بجمع هذه الكتب PDF الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها .

فإذا تم نشر كتابك دون علمك أو بغير موافقتك أو في حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء الإبلاغ ، وسنتعامل مع المشكل فورا . أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة PDF

نحن على  "موقع المكتبة – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى