إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

التنمية البشرية

تحميل كتاب الملل الوظيفي التغلب على مشكلة فقدان الدافع للعمل فيليب روثلين PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

الملل الوظيفي التغلب على مشكلة فقدان الدافع للعمل فيليب روفلين موقع المكتبة Maktbah.Net 4

تحميل كتاب الملل الوظيفي التغلب على مشكلة فقدان الدافع للعمل فيليب روثلين PDF  ، «لا أشعر بالسعادة في مكان عملي، وظيفتي بالنسبة لي كابوس؛ أتمنى أن أستيقظ منه، الذهاب للعمل يصيبني بالإرهاق…»، لابد أنك قد سمعت هذه العبارات من أحد أصدقائك، أثناء حديثه عن علاقته بعمله، فمن الطبيعي في حالة ذهاب شخص للعمل ليقوم بفعل نفس الشيء يوميًا أنه سيأتي عليه فترة يصاب فيها بالملل. ويخبرنا علماء النفس أن الدماغ يحتاج بشكل مستمر للتحفيز، وتغيير المهام التي يقوم بها؛ فمن المعروف أن الدماغ يتعلم بالتكرار، ولذلك يصيبه الملل، بعد أن يكون قد أتقن مهارة معينة، ويطلب حينها التغيير أو تطوير تلك المهارة.

وتوجد أسباب أخرى مؤثرة تساهم في الوصول لحالة الملل الوظيفي، ومن أبرزها: استنزاف كافة الأفكار الإبداعية التي كنت محملًا بها في بداية انضمامك إلى الوظيفة، وتقاضيك لنفس الراتب الذي بدأت به، وعدم وجود زيادة تتناسب مع الفترة التي قضيتها في المؤسسة، وألا تكون هناك فرص كافية للنمو والترقي، بشكل مُرضٍ.

ولكن من الخطأ أن تتخذ قرار الاستقالة ـ بشكل سريع ـ عندما تصاب بالملل الوظيفي؛ ففي الغالب ستندم على ذلك، بعد مرور فترة قصيرة، وتكتشف أنه كان يمكنك أن تجرب بعض الطرق والأساليب؛ لتجاوز تلك المرحلة، والاستمرار في وظيفتك، وفي هذا التقرير سنعرفك على أبرزها.

يجيب هذا الكتاب عن الأسئلة التالية:
• هل تجد نفسك تحدق في شاشة حاسبك الآلي طوال اليوم وأنت شارد الذهن؟
• هل تقضي فترة ما بعد الظهيرة في توجيه رسائل لأصدقائك عبر الإنترنت؟
• هل لا تمنحك وظيفتك أي شعور بالرضا على الإطلاق؟
• هل تشعر بصورة مستمرة بالتعب والخمول واللامبالاة؟
إن كان جوابك “نعم”، فمن المحتمل أنك لا تعاني من الاحتراق الوظيفي بل من الملل الوظيفي الذي بدأ يصبح ـ بوتيرة سريعة ـ الوباء الجديد في المكاتب. ولذلك، يسعى هذا الكتاب سعيًا حثيثًا إلى تتبُّع وتحليل أسباب فقدان الدافع للعمل، الذي تتجلى بعض أعراضه في الملل وعدم الاهتمام بالوظيفة وغياب الإثارة التي تدفع الموظف للبحث عن التحديات الجديدة ومواجهتها. وعلى الرغم من أن الملل الوظيفي أصبح مستشريًا ومتفشيًا في المكاتب في جميع أرجاء العالم، إلا أن أصحاب الأعمال لم يبدؤوا في الإحساس بهذه المشكلة والتعرف على أبعادها ومخاطرها إلا في الوقت الحالي فقط.
في هذا الكتاب الجديد الذي يتسم بنفاذ البصيرة والرؤية الخبيرة، يسلِّط المؤلفان الضوء على هذه المشكلة المتنامية، ويكشفان للموظفين وأصحاب العمل على حدٍّ سواء كيفية التعرف على الملل الوظيفي وسُبُل الوقاية من عواقبه. وسواء كنت موظفًا يعاني من هذه الأعراض المرهقة أو كنت صاحب عمل في أمسّ الحاجة إلى إنقاذ موظفيه من السقوط في فخ الملل الوظيفي، فإن قراءة هذا الكتاب ضرورية ولا غنى عنها بالنسبة لكما.
فيليب روثلين يعمل مدير مشروع بالقطاع المصرفي منذ عدة سنوات، وشريك مؤسس في وكالة “جروتزي Gruetzi ” للإعلان، ويعمل مستشارًا لإستراتيجيات الأعمال.
بيتر فيردر صحفي، ومستشار للأعمال في مجال العلاقات العامة، ومسؤول حاليًّا عن إدارة قسم الاتصالات بإحدى الشركات الكبرى في سويسرا. ويعقد المؤلفان معًا ندوات، ويقدِّمان استشارات للشركات لحل مشكلة الملل الوظيفي الذي يصيب عددًا من موظفيها.

تحميل كتب إلكترونية لـ فيليب روثلين PDF

  1.  

مقتطفات من كتاب الملل الوظيفي التغلب على مشكلة فقدان الدافع للعمل فيليب روثلين PDF

الملل الوظيفي التغلب على مشكلة فقدان الدافع للعمل فيليب روفلين موقع المكتبة Maktbah.Net 2

الملل الوظيفي التغلب على مشكلة فقدان الدافع للعمل فيليب روفلين موقع المكتبة Maktbah.Net 3

تحميل كتاب الملل الوظيفي التغلب على مشكلة فقدان الدافع للعمل فيليب روثلين PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب الملل الوظيفي التغلب على مشكلة فقدان الدافع للعمل فيليب روثلين PDF

[pdfjs-viewer url=”https%3A%2F%2Fmaktbah.net%2Fwp-content%2Fuploads%2F2020%2F09%2F%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%84%D9%84_%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B8%D9%8A%D9%81%D9%8A_%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%BA%D9%84%D8%A8_%D8%B9%D9%84%D9%89_%D9%85%D8%B4%D9%83%D9%84%D8%A9_%D9%81%D9%82%D8%AF%D8%A7%D9%86_%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%A7%D9%81%D8%B9_%D9%84%D9%84%D8%B9%D9%85%D9%84-%D9%81%D9%8A%D9%84%D9%8A%D8%A8-%D8%B1%D9%88%D9%81%D9%84%D9%8A%D9%86-%D9%85%D9%88%D9%82%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%83%D8%AA%D8%A8%D8%A9-Maktbah.Net_.pdf” viewer_width=100% viewer_height=570px fullscreen=true download=true print=true]

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني وتوفر الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية .

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، نقوم بجمع هذه الكتب PDF الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها .

فإذا تم نشر كتابك دون علمك أو بغير موافقتك أو في حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء الإبلاغ ، وسنتعامل مع المشكل فورا . أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى