إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

التنمية البشرية

تحميل كتاب الملل الوظيفي التغلب على مشكلة فقدان الدافع للعمل فيليب روثلين PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2 

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الملل الوظيفي التغلب على مشكلة فقدان الدافع للعمل فيليب روفلين موقع المكتبة Maktbah.Net 4

dfd

كتاب الملل الوظيفي التغلب على مشكلة فقدان الدافع للعمل فيليب روثلين PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .

«لا أشعر بالسعادة في مكان عملي، وظيفتي بالنسبة لي كابوس؛ أتمنى أن أستيقظ منه، الذهاب للعمل يصيبني بالإرهاق…»، لابد أنك قد سمعت هذه العبارات من أحد أصدقائك، أثناء حديثه عن علاقته بعمله، فمن الطبيعي في حالة ذهاب شخص للعمل ليقوم بفعل نفس الشيء يوميًا أنه سيأتي عليه فترة يصاب فيها بالملل. ويخبرنا علماء النفس أن الدماغ يحتاج بشكل مستمر للتحفيز، وتغيير المهام التي يقوم بها؛ فمن المعروف أن الدماغ يتعلم بالتكرار، ولذلك يصيبه الملل، بعد أن يكون قد أتقن مهارة معينة، ويطلب حينها التغيير أو تطوير تلك المهارة.

وتوجد أسباب أخرى مؤثرة تساهم في الوصول لحالة الملل الوظيفي، ومن أبرزها: استنزاف كافة الأفكار الإبداعية التي كنت محملًا بها في بداية انضمامك إلى الوظيفة، وتقاضيك لنفس الراتب الذي بدأت به، وعدم وجود زيادة تتناسب مع الفترة التي قضيتها في المؤسسة، وألا تكون هناك فرص كافية للنمو والترقي، بشكل مُرضٍ.

ولكن من الخطأ أن تتخذ قرار الاستقالة ـ بشكل سريع ـ عندما تصاب بالملل الوظيفي؛ ففي الغالب ستندم على ذلك، بعد مرور فترة قصيرة، وتكتشف أنه كان يمكنك أن تجرب بعض الطرق والأساليب؛ لتجاوز تلك المرحلة، والاستمرار في وظيفتك، وفي هذا التقرير سنعرفك على أبرزها.

يجيب هذا الكتاب عن الأسئلة التالية:
• هل تجد نفسك تحدق في شاشة حاسبك الآلي طوال اليوم وأنت شارد الذهن؟
• هل تقضي فترة ما بعد الظهيرة في توجيه رسائل لأصدقائك عبر الإنترنت؟
• هل لا تمنحك وظيفتك أي شعور بالرضا على الإطلاق؟
• هل تشعر بصورة مستمرة بالتعب والخمول واللامبالاة؟
إن كان جوابك “نعم”، فمن المحتمل أنك لا تعاني من الاحتراق الوظيفي بل من الملل الوظيفي الذي بدأ يصبح ـ بوتيرة سريعة ـ الوباء الجديد في المكاتب. ولذلك، يسعى هذا الكتاب سعيًا حثيثًا إلى تتبُّع وتحليل أسباب فقدان الدافع للعمل، الذي تتجلى بعض أعراضه في الملل وعدم الاهتمام بالوظيفة وغياب الإثارة التي تدفع الموظف للبحث عن التحديات الجديدة ومواجهتها. وعلى الرغم من أن الملل الوظيفي أصبح مستشريًا ومتفشيًا في المكاتب في جميع أرجاء العالم، إلا أن أصحاب الأعمال لم يبدؤوا في الإحساس بهذه المشكلة والتعرف على أبعادها ومخاطرها إلا في الوقت الحالي فقط.
في هذا الكتاب الجديد الذي يتسم بنفاذ البصيرة والرؤية الخبيرة، يسلِّط المؤلفان الضوء على هذه المشكلة المتنامية، ويكشفان للموظفين وأصحاب العمل على حدٍّ سواء كيفية التعرف على الملل الوظيفي وسُبُل الوقاية من عواقبه. وسواء كنت موظفًا يعاني من هذه الأعراض المرهقة أو كنت صاحب عمل في أمسّ الحاجة إلى إنقاذ موظفيه من السقوط في فخ الملل الوظيفي، فإن قراءة هذا الكتاب ضرورية ولا غنى عنها بالنسبة لكما.
فيليب روثلين يعمل مدير مشروع بالقطاع المصرفي منذ عدة سنوات، وشريك مؤسس في وكالة “جروتزي Gruetzi ” للإعلان، ويعمل مستشارًا لإستراتيجيات الأعمال.
بيتر فيردر صحفي، ومستشار للأعمال في مجال العلاقات العامة، ومسؤول حاليًّا عن إدارة قسم الاتصالات بإحدى الشركات الكبرى في سويسرا. ويعقد المؤلفان معًا ندوات، ويقدِّمان استشارات للشركات لحل مشكلة الملل الوظيفي الذي يصيب عددًا من موظفيها.

استمتعوا بقراءة وتحميل كتاب الملل الوظيفي التغلب على مشكلة فقدان الدافع للعمل فيليب روثلين PDF الكتاب الذي يعتبر من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوعه وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها أن تفيدكم في بحثكم في المجال .

تحميل كتب PDF لـ فيليب روثلين PDF

  1.  

 بيانات كتاب الملل الوظيفي التغلب على مشكلة فقدان الدافع للعمل فيليب روثلين PDF

العنوانكتاب الملل الوظيفي التغلب على مشكلة فقدان الدافع للعمل
المؤلففيليب روثلين PDF
عدد الأجزاء1
عدد الصفحات144
رقم الطبعة1
حجم الكتاب MB8
الناشر دار دون

 

مقتطفات من كتاب الملل الوظيفي التغلب على مشكلة فقدان الدافع للعمل فيليب روثلين PDF

الملل الوظيفي التغلب على مشكلة فقدان الدافع للعمل فيليب روفلين موقع المكتبة Maktbah.Net 2

الملل الوظيفي التغلب على مشكلة فقدان الدافع للعمل فيليب روفلين موقع المكتبة Maktbah.Net 3

تحميل كتاب الملل الوظيفي التغلب على مشكلة فقدان الدافع للعمل فيليب روثلين PDF

الكتب كالناس ، منهم السيد الوقور ومنهم السيد الطريف ومنهم الجميل الرائع والساذج الصادق ، ومنهم الخائن والجاهل ، والوضيع والخليع … والدنيا تتسع لكل هؤلاء ولن تكون المكتبة كاملة إلا إذا كانت مثلاً كاملاً للدنيا . – عباس محمود العقاد

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الملل الوظيفي التغلب على مشكلة فقدان الدافع للعمل فيليب روثلين PDFموقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من الأنترنت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية .
  • في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بكل استفساراتكم وارائكم عبر وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى