إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الفكر والفلسفة

تحميل كتاب المشروع الحضاري نحو فهم جديد للواقع عبد الكريم بكار PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب

المشروع الحضاري نحو فهم جديد للواقع عبد الكريم بكار Maktbah.Net 4

تحميل كتاب المشروع الحضاري نحو فهم جديد للواقع عبد الكريم بكار PDF الكتاب اهتم بمشروع الأمة وبما أن الأمم تقوم على الأفراد فقد قدم الكاتب قضايا المسلم ومشاكله والأزمات التي يواجهها ، فوصف تلك المشاكل وهي البيئة التي ترعرع فيها في كل الحقب من القصور الأخلاقي إلى الإحتلال ، يتكون الكتاب من 32 مقال جلها تتحدث عن بناء الفرد والبيئة التي يترعرع فيها والأدوات المستخدمه لعل هناك عدم تجانس نوعا ما لأن أحيانا يدخل الكاتب في المجال السلوكي والنفسي للفرد ….
أعتقد أننا واهمون في تصور فيزياء التقدم ومحرضاته؛ حيث أرى أن المطالبة ببلورة مشروع حضـاري لا تعدو أن تكون سفسطة كلاميـة لا تنطوي على أي مضمون ذي قيمة حقيقية. ونقول في تفنيد هذه الفكرة: إذا كان المراد بالمشروع الحضاري مجموعة الأصول والمبادئ الكبرى التي تحكم عمل الحكومات والمؤسسات، وتنظم العلاقات بين الناس، وتفعِّل جهود الأفراد في تجويد الأداء؛ فإن هذا كله متوافر في الإسلام عقيـدة وشريعة وآدابًا، وعلى أساسه قامـت حضـارة الإسلام المجيدة. وحين توقفت تلك الحضارة عن العطاء كانت تلك المبادئ والأصول تدرس في الكتاتيب والمدارس والحلقات التعليمية، بل إنه لم يكن يُدرَّس غيرها فيها – في كثير من الأحيان – ولم يكن في الساحة الإسلامية ما ينافسها.

 


مقتطفات من كتاب المشروع الحضاري نحو فهم جديد للواقع عبد الكريم بكار PDF

المشروع الحضاري نحو فهم جديد للواقع عبد الكريم بكار Maktbah.Net 2 المشروع الحضاري نحو فهم جديد للواقع عبد الكريم بكار Maktbah.Net 3

تحميل كتاب المشروع الحضاري نحو فهم جديد للواقع عبد الكريم بكار PDF

تحميل كتب إلكترونية 1

قراءة اونلاين كتاب المشروع الحضاري نحو فهم جديد للواقع عبد الكريم بكار PDF

تحميل كتب إلكترونية 2


 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني وتوفر الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية .

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، نقوم بجمع هذه الكتب PDF الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها .

فإذا تم نشر كتابك دون علمك أو بغير موافقتك أو في حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء الإبلاغ ، وسنتعامل مع المشكل فورا . أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى