إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب المرأة

تحميل كتاب المرأة ليست لعبة سلامة موسى PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

المرأة ليست لعبة سلامة موسى موقع المكتبة maktbah.Net 4

تحميل كتاب المرأة ليست لعبة سلامة موسى PDF ، في سماته علامات المصلح الاجتماعي الذي يحاول أن يطلقها صيحة لإيقاظ مجتمعه الذي يغط بنوم عميق والغرب يبلغ في تقدمه الفكري والحضاري شأنا بعيداً يركز سلامة موسى في مقالاته هذه على وضع المرأة الذي شهد تحرفاً إلى الأفضل. فالقارئ لمقالات سلامة موسى في هذا الشأن يلحظ التغير في لهجته، كان في مقالاته التي أصدرها مثلاً في الفترة الزمنية 1910-1925 يصرخ عالياً بضرورة خروج المرأة من السجن الذي صنعه لها الرجل، لتطرق أبواب العلم. وفي هذه المقالات، يهيب بالمرأة التي استجابت لتصرفاته وغدت متعلمة أن تكون تلك الزوجة والأم التي لها دورها الهام في هذه الحياة.

هو كتاب ينتمي إلى ما يسمى في الأديبات الفكرية بالتيار النسوي، وهو تيار تحركه دوافع متعلقة بقضايا المرأة، حيث يتفق هذا التيار فيما بينه على أن هدفه النهائي هو القضاء على أشكال القهر المجتمعية المتصل بالنوع الجنسي، ليسمح للجميع نساءً ورجالًا بالنمو والمشاركة في المجتمع بأمان وحرية. ومعظم النسويين مهتمون بشكل خاص بقضايا عدم المساواة السياسية والاجتماعية والاقتصادية بين النساء والرجال، ويجادل بعضهم بأن مفاهيم النوع الاجتماعي والهوية بحسب الجنس تحددها البنية الاجتماعية. فإذا ألقينا نظرة على هذا الكتاب وجدنا أن النظريات الاجتماعية والسياسية، والفلسفات الأخلاقية للتيار النسوي كامنة خلف نصوص مقالاته.

سلامة موسى: مفكر مصري كبير، وأحد أهم المؤثِّرين في الفكر العربي والمصري في القرن العشرين، ويَعُده الكثيرون أول مَن دعا للاشتراكية في الوطن العربي.

وُلد «سلامة موسى» عام ١٨٨٧م بإحدى قرى الزقازيق، والتحق بالمدرسة الابتدائية القبطية، ثم انتقل بعدها إلى القاهرة ليلتحق بالمدرسة التوفيقية، ثم المدرسة الخديوية، وحصل على شهادة البكالوريا عام ١٩٠٣م.

مقتطفات من كتاب المرأة ليست لعبة سلامة موسى PDF

المرأة ليست لعبة سلامة موسى موقع المكتبة maktbah.Net 1

المرأة ليست لعبة سلامة موسى موقع المكتبة maktbah.Net 2

تحميل كتاب المرأة ليست لعبة سلامة موسى PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب المرأة ليست لعبة سلامة موسى PDF

 

[pdfjs-viewer url=”https%3A%2F%2Fmaktbah.net%2Fwp-content%2Fuploads%2F2020%2F10%2F%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D8%A3%D8%A9-%D9%84%D9%8A%D8%B3%D8%AA-%D9%84%D8%B9%D8%A8%D8%A9-%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85%D8%A9-%D9%85%D9%88%D8%B3%D9%89-%D9%85%D9%88%D9%82%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%83%D8%AA%D8%A8%D8%A9-maktbah.Net_.pdf” viewer_width=100% viewer_height=570px fullscreen=true download=true print=true]

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى