إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب مترجمة

تحميل كتاب السيميائية وفلسفة اللغة أمبرتو إيكو PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

السيميائية وفلسفة اللغة أمبرتو إيكو PDF 1

25474 1 download now button for website

كتاب السيميائية وفلسفة اللغة أمبرتو إيكو PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية. في هذا الكتاب يناقش ايكو خمسة مفاهيم سيميائية وهي: العلامة، المدلول، الاستعارة والرمز والسنن وذلك من خلال استقراء البعد التاريخي والنظري لها. وهو خص في هذا الكتاب النقاش والحديث حول السيميائيات الخصوصية، متمثلة بعلم العلامة، مبتعدا عن السيميائية التطبيقية كونها ذات حدود غير دقيقة. معتبرا السيميائية العامة الوجه أو الشكل الأكثر نضجاً لفلسفة اللغة .

وفلسفة اللغة كما يرى ايكو لا تقتصر على التأمل والدراسة في المنظور الصوري، ومنطق اللغات الطبيعية، وعلم الدلالة، والنحو والتداولية من زاوية اللغات اللفظية فحسب، بل يتعدى ذلك في فهم وادراك أنظمة العلامات.

السيميائية لا تهتم بنوع معين من الأشياء، بل بكنه هذه الأشياء على بساطتها، حينما تساهم في عملية توليد الدلالة.

تكمن أهمية دراسة الدال والمدلول في ضرورات قراءة ونقد النص القرائي وكذلك ترجمته. حيث من المهم التفريق بين مدلول الألفاظ المفردة ( المدلول المعجمي) والمدلول النصيّ، والفارق بين المدلول المباشر وغير المباشر، لفهم وادراك المعنى المراد تأويله ( مسألة التداولية).

هذا الكتاب من إصدارات المنظمة العربية للترجمة وهي منظمة دولية متخصصة، غير حكومية ، مستقلة ولا تهدف إلى الربح، مقرها بيروت – لبنان. وهي تتمتع “بكافة المزايا والحصانات اللازمة لأداء مهامها، أسوة بالمنظمات الدولية والإقليمية العاملة في إطار الأمم المتحدة”، اعتماداً على المرسوم رقم 2803 الصادر عن الحكومة اللبنانية بتاريخ 14 أبريل 2000.

تسعى المنظمة إلى أن يكون عملها إضافة حقيقية، متقدمة، في مجال الترجمة في الوطن العربي. وقد تبنت مفهوم الترجمة – البحث، تجاوزاً لسلبيات الترجمة السائدة ووضعت معايير للترجمة، منها الاختصاص والمعرفة بالمادة المترجمة ومنها التمكن الدقيق من اللغتين : المنقول منها – وهي اللغة الأصلية للمادة المترجمة – والمنقول إليها، مع اعتماد المراجعة وتفضيل الجهد الجماعي في الترجمة. تحرص المنظمة على أن تنفتح مشاريع الترجمة فيها على أوسع ما يمكن من الثقافات واللغات في العالم وأن تغطي أوسع مجالات معرفية ممكنة، كما تحرص على مراعاة التكامل بين أصول المعرفة ومحطات صيرورتها وبين المعرفة المعاصرة في سرعتها وتطورها.

 


أومبيرتو إكو (بالإيطالية: Umberto Eco)‏ (5 يناير 1932 – 19 فبراير 2016م ) فيلسوف إيطالي، وروائي وباحث في القرون الوسطى، ويُعرف بروايته الشهيرة اسم الوردة، ومقالاته العديدة. وهو أحد أهم النقاد اللادينيين في العالم.

وُلد إيكو في مدينة ألساندريا بإقليم بييمونتي، وكان أبوه جوليو مُحاسباً قبل أن تستدعيه الحكومة للخدمة في ثلاثة حروب. خلال الحرب العالمية الثانية، انتقلت أم أومبرتو، جيوفانا، مع ابنها إلى قرية صغيرة في حيد بييمونتي الجبلي.

أُخذ اسم عائلته إكو (Eco) من الحروف الأولى للعبارة اللاتينية ex coelis oblatus (هبة السماء)، ومُنح لجده (الذي كان لقيطاً) من قبل مكتب المدينة.ويكيبيديا

يعتبر كتاب السيميائية وفلسفة اللغة أمبرتو إيكو PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

مقتطفات من كتاب السيميائية وفلسفة اللغة أمبرتو إيكو PDF

السيميائية وفلسفة اللغة أمبرتو إيكو PDF 4

السيميائية وفلسفة اللغة أمبرتو إيكو PDF 3

 

تحميل كتاب السيميائية وفلسفة اللغة أمبرتو إيكو PDF

الإلحاح للحصول على كتاب وتملكه هو نوع من الشهوة التي لا يمكن مقارنتها بأي شهوة أخرى. – ألبرتو مانغويل

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2
25474 1 download now button for website -

تحميل وقراءة أونلاين كتاب السيميائية وفلسفة اللغة أمبرتو إيكو PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

اكتشاف المزيد من موقع المكتبة نت : تحميل كتب إلكترونية مجانية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى