إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
دراسات وأبحاث

تحميل كتاب الإسلام معطلا العالم الإسلامي ومعضلة الفوات التاريخي فريدون هويدا PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب  :

الإسلام معطلا فريدون هويدا موقع المكتبة Maktbah.Net 4

تحميل كتاب الإسلام معطلا العالم الإسلامي ومعضلة الفوات التاريخي فريدون هويدا PDF ، يعيد هذا الكتاب طرح السؤال النهضوى:
لماذا تأخر المسلمون وتقدم غيرهم؟

ولكنه لا يعيد طرح السؤال الا ليجيب عنه بجذرية لا تعرف المهادنة؛ فالاسلام لم يتخلف بعامل خارجى ، بل من داخله وبايدى المسلمين انفسهم. لا اسلام الدين بل اسلام التفسير الدينى،اذا ابتداء من نهاية القرن الخامس الهجرى فرض تفسير للاسلام نفسه هو التفسير الاصولى. والاصولية، التى خنقت كل كل صوت اخر وعممت المنطق القائل بان كل جديد بدعة، وبدعة ايضا كل دخيل ياتى المسلمين من الغير، هى التى اغلقت كل دوائر الانفتاح التى عرفها الاسلام مع فلاسفته وعلمائه وشعرائه، وقادت المسلمين الى ليل الانحطاط الطويل. وفى هذا الزمن الذى يبدو فيه العالم العربى والاسلامى مهددا بالانكفاء نحو قرون وسطى جديدة يكتسب هذا الكتاب راهنية ساخنة. 

دبلوماسي وأديب ومفكر إيراني شغل عدة مناصب دبلوماسية قبل اعتزاله السياسية وتحوله للأدب قضى معظم حياته خارج بلاده وتوفي في المنفى.

ولد فريون حبيب الله هويدا في 21 أيلول/سبتمبر 1924 في سوريا حينما كانت تحت الانتداب الفرنسي ، حيث كان والده حبيب الله الملقب بعين الملك يعمل هناك كدبلوماسي يرأس سفارة غير رسمية تمثل مصالح إيران في دمشق.
تعود جذور والده لمدينة شيراز حيث كان والده يعمل خبازا هناك وتمكن عين الملك من تعليم نفسه بنفسه، وتمكن من تحقيق النجاح بفضل جهده حيث انتهى به المطاف كموظف حكومي في طهران.
تمكن من الزواج من أميرة من قجر عام 1917 ، قبل سبعة أعوام من حلول أسرة بهلوي بزعامة رضا بهلوي محل السلالة الحاكمة السابقة ولقب عين الملك جاء من زواجه، فهو أشبه بهدية من شاه قجر.

تحميل كتب إلكترونية لـ فريدون هويدا PDF

  1.  

مقتطفات من كتاب الإسلام معطلا العالم الإسلامي ومعضلة الفوات التاريخي فريدون هويدا PDF

الإسلام معطلا فريدون هويدا موقع المكتبة Maktbah.Net 1

الإسلام معطلا فريدون هويدا موقع المكتبة Maktbah.Net 3

تحميل كتاب الإسلام معطلا العالم الإسلامي ومعضلة الفوات التاريخي فريدون هويدا PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب الإسلام معطلا العالم الإسلامي ومعضلة الفوات التاريخي فريدون هويدا PDF

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني وتوفر الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية .

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، نقوم بجمع هذه الكتب PDF الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها .

فإذا تم نشر كتابك دون علمك أو بغير موافقتك أو في حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء الإبلاغ ، وسنتعامل مع المشكل فورا . أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة PDF

نحن على  "موقع المكتبة – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى