إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
كتب علمية

تحميل كتاب الأرض في القرآن الكريم زغلول النجار PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب  :

الأرض في القرآن الكريم زغلول النجار Maktbah.net 1

تحميل كتاب الأرض في القرآن الكريم زغلول النجار PDF يوضح الكاتب بنية الأرض حيث تتكون من أربع طبقات رئيسية، ابتداءاً من مركزها على الشكل التالي: لب الأرض الصلب وهي عبارة عن نواة صلبة من الحديد والنيكل وعناصر أخرى بنسبة قليلة، النواة الخارجية “نطاق لب الأرض” نطاق سائل يحيط باللب الصلب، وأخيراً الغلاف الصخري للأرض.يذكر الكاتب في هذا الباب إعجاز القرآن الكريم بشكل عام، في فصاحته وبيانه، فيما يحتويه من ركائز الدين الأربع الأساسية: العقيدة، العبادة، الأخلاق والمعاملات. فكل قضية من هذة القضايا تشهد للقرآن بأنه لا يمكن أن يكون صناعة بشرية.

بعد عرض الحجج التي استدل عليها بعض العلماء في عدم جواز تفسير الآيات الكونية الواردة في القرآن الكريم استناداً على المعارف والعلوم التي جمعها الإنسان، يذكر الكاتب رداً على تلك الحجج مستنداً بذلك على آيات قرآنية، وبيان مفصل لكل حجة.

التأمل والتفكر في خلق الله يقود دوماً لنتيجة واحدة، وهي عظمة وإبداع الخالق عز وجل، لذلك فإن مقابلة كلام الله بمحاولة البشر لتفسيره لا تنتقص من جلال الربوبية الذي تلألأ بين كلمات قرآننا العظيم، فالذين فسروا آيات القرآن باللغة أصابوا وأخطأوا، وعليه محاولة العلماء تفسير الآيات القرآنية بما تجمع لديهم من معارف، فالخطأ إن وجد يعود على المفسر نفسه ولا ينسحب على جلال كلام الله أبداً.

ذكر الكاتب مبررات للاهتمام بقضية الإعجاز العلمي للقرآن الكريم منها أنه سبحانه وتعالى أنزل القرآن الكريم لنفهمه فهماً صحيحاً، الرد على كل من يتعرض للإسلام والمسلمين الذين يشككون بسماوية الإسلام وربانيّة القرآن، واعتبار إعجاز القرآن العلمي وسيلة من وسائل الدعوة إلى الدين الحق “الإسلام”.

يتحدث الكاتب عن ذِكر الأرض في القرآن الكريم، والحقائق الكونية التي أشارة إليها لفظة “الأرض” بايجاز. حيث ذكرت مرة لتدعوا الإنسان بالسير فيها والنظر في كيفية بدء الخلق، مرة لتؤكد أن الأرض ذات صدع، ومرة أخرى لتأكيد دورها في إسكان ماء المطر في صخور الأرض وتربتها، وغيرها من الحقائق.

يتناسب بعد الكوكب عن الشمس تناسباً عكسياً مع كمية الطاقة التي تصل إليه من الشمس، أما طول السنة على الكوكب فهي تتناسب تناسباً طردياً مع المسافة بين الكوكب والشمس، حيث تعتبر سنة الكوكب هي المدة التي يستغرقها الكوكب في إتمام دورة كاملة حول الشمس.

زغلول راغب محمد النجار (17 نوفمبر 1933) هو داعية إسلامي يركز على الإعجاز العلمي في النصوص المقدسة الإسلامية. أكاديميا، فهو باحث جيولوجيا مصري درس في كلية العلوم جامعة القاهرة وتخرج منها سنة 1955م بمرتبة الشرف، وكُرِّم بالحصول على جائزة الدكتور مصطفى بركة في علوم الأرض. زميل الجامعة العالمية للعلوم الإسلامية وعضو مجلس إدارتها، وأحد مؤسسي الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة.

 

 

مقتطفات من كتاب الأرض في القرآن الكريم زغلول النجار PDF

الأرض في القرآن الكريم زغلول النجار Maktbah.net 4

الأرض في القرآن الكريم زغلول النجار Maktbah.net 3

تحميل كتاب الأرض في القرآن الكريم زغلول النجار PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب الأرض في القرآن الكريم زغلول النجار PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني وتوفر الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية .

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، نقوم بجمع هذه الكتب PDF الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها .

فإذا تم نشر كتابك دون علمك أو بغير موافقتك أو في حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء الإبلاغ ، وسنتعامل مع المشكل فورا . أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

زغلول النجار

زغلول راغب محمد النجار (17 نوفمبر 1933) هو داعية إسلامي يركز على الإعجاز العلمي في النصوص المقدسة الإسلامية. أكاديميا، فهو باحث جيولوجيا مصري درس في كلية العلوم جامعة القاهرة وتخرج منها سنة 1955م بمرتبة الشرف، وكُرِّم بالحصول على جائزة الدكتور مصطفى بركة في علوم الأرض. زميل الجامعة العالمية للعلوم الإسلامية وعضو مجلس إدارتها، وأحد مؤسسي الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى