إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
علم الاقتصاد

تحميل كتاب إقتصاد الإحتيال البرئ جون كنث جالبريث PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب

إقتصاد الإحتيال البريئ جون كنث جالبريث موقع المكتبة Maktbah.Net 2

تحميل كتاب إقتصاد الإحتيال البرئ جون كنث جالبريث PDF ، يدور الكتاب حول نظام السوق أو الدورات الاقتصادية التى تنتقل من الرواج إلى الكساد و يتطرق إلى قضايا اقتصادية هامة حيث يبين الدور الذى تقوم به ” الإدارة ” لكبرى الشركات فى كيفية التلاعب بالأسواق والمستهلكين والحياة الإقتصادية والسياسية ، والقضايا التى تتعلق بعالم العمل ، وعالم المال ، وعالم السياسة الخارجية والعسكرية ، وتعتبر كل هذه القضايا مليئة بالأمثلة التى ينطبق عليها توصيف ” الاحتيال غير البريء ” الذى يهدف إلى التمرير الأيديولوجى لتلك الصورة المثالية في أذهان عامة الناس.

نحن اليوم أمام كتاب «اقتصاد الاحتيال البريء»، والذي حقق أعلى المبيعات في العالم وقت صدوره، حيث يوضح الدور المشبوه الذي تقوم به إدارة كبرى الشركات في التلاعب بالأسواق والمستهلكين والحياة الاقتصادية، بل والسياسة برمتها.
ومؤلف الكتاب هو أحد أبرز أعلام الاقتصاد في العالم خلال النصف الثاني من القرن الماضي وحتى العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، وهو الخبير الاقتصادي الكندي من أصل أمريكي «جون كنث جالبريث»، حيث أنتج أربعين كتابًا وأكثر من ألف مقال في موضوعاتٍ مختلفة.

ويحمل كتاب «اقتصاد الاحتيال البريء» عنواناً متناقضاً في الظاهر فهو يضم البراءة والاحتيال، علاقة تبدو خيالية عندما تقرأ دون الخوض في فضح «ألاعيب الحقيقة» التي يمارسها الخطاب الاقتصادي.

فهذا الاحتيال البريء الذي يلبس أثواباً قانونية يمتلك دوراً في الحياة الخاصة والخطاب العام ويمرر الأفكار في طبقات الوعي دون شعور وإحساس بالذنب تحت غطاء خدمة عامة.

ويشير جالبريث إلى أن النظام الاقتصادي الحالي المسمى بنظام السوق هو إعادة صياغة فقط في المسمى للنظام الرأسمالي بعد أن ساءت سمعته كثيراً قبل الكساد المالي الكبير وما ارتبط به من الاحتكار والاستغلال البشع للعمال من أجل مصالح الكبار فقط ومصالح قلة صغيرة من الشعب.

وأن الحقيقة اليوم أن الإدارات للشركات المساهمة هي المتحكم الحقيقي في السوق، وفي مفاصل الدول وسياستها بغير ما هو متصور لدى البعض، وأن حملة الأسهم رغم أنهم في الظاهر هم الملاك الحقيقيون للأسهم ومن المفترض أنهم الموجه لسياسات الشركات المساهمة وذلك عن طريق الاجتماعات السنوية لحاملي الأسهم، إلا أنهم في الحقيقة لا يعدون إلا أن يكونوا مجرد عرائس من الماريونت فقط، وأن المحرك الحقيقي هي تلك الإدارات المتمثلة في المديرين التنفيذيين.

بطريقة مختصرة جداً يطرح غالبريث أهم التناقضات التي تهيمن على عالم الاقتصاد اليوم. يبدأ من فلسفة المجتمع التي تنبذ أفراد الطبقة المتوسطة والفقيرة اللذين لا يعملون فهم علقة على مجتمعهم وفي نفس الوقت يحدث نقيض ذلك في طبقة الأثرياء حيث يعتبرون العمل إهانة ويتباهون بعدم قيامهم بأي عمل كان. ثم يتكلم عن نهاية عصر الرأسمالية في أميركا فصاحب الاسهم (الرأس مال) في الشركات مجرد ظل لم يعد يتحكم بالشركة بل المدراء هم من يقومون باتخاذ القرارات الحاسمة.

تحميل كتب إلكترونية لـ جون كنث جالبريث PDF

  1.  

مقتطفات من كتاب إقتصاد الإحتيال البرئ جون كنث جالبريث PDF

إقتصاد الإحتيال البريئ جون كنث جالبريث موقع المكتبة Maktbah.Net 4 إقتصاد الإحتيال البريئ جون كنث جالبريث موقع المكتبة Maktbah.Net 1

تحميل كتاب إقتصاد الإحتيال البرئ جون كنث جالبريث PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب إقتصاد الإحتيال البرئ جون كنث جالبريث PDF

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني وتوفر الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية .

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، نقوم بجمع هذه الكتب PDF الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها .

فإذا تم نشر كتابك دون علمك أو بغير موافقتك أو في حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء الإبلاغ ، وسنتعامل مع المشكل فورا . أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى