إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الفكر والفلسفة

تحميل كتاب أسرار الحياة أوشو PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب  :

أسرار الحياة أوشو موقع المكتبة Maktbah.Net 4

تحميل كتاب أسرار الحياة أوشو PDF ، كتاب خفيف لطيف ب 244 صفحة يتكلم عن الحياة والحب وكيف تعيش. والجميل هو ربطه لكل فكرة بقصة قصيرة. 

كثيراً ما يعرف بأوشو بالقول إنه لم يولد أبداً ولم يمت أبداً، لكنه زار هذه الأرض ما بين عام (1931-1990) إنه الصوفي المستنير، يطرح رؤياه الخاصة حول جميع الأمور المحيطة بالإنسان.

لقد ناقش معيداً الحياة إلى الأوبنشاد الهندية، تعاليم كورجييف والأشتاقاكرا والزرادشتية، كما تكلم على أفكار الحصيديين اليهود والصوفية المسلمين وغيرها. لقد جمع أطراف الحكمة التي راكمتهاالإنسانية بعضها إلى بعض، متجاوزاً بتعاليمه الفكر المؤسسي الديني والروحاني.

وفي كتاب (أسرار الحياة) يعلمنا أوشو “فن الحياة” و “أسرارها” و”ألغازها” تصدى لها، فما عادت أسراراً ولا ألغازاً … لقد أعطى الحلول وفك الرموز ..يشدد أوشو على أهمية الروح، والإبتعاد عن الحياة المادية والأشياء التافهة ويقول لك “تذكر، دائماً وأبداً، أن المهم، هو ما كان ملازماً لروحك ويبقى كذلك بعد انعتاقها من سجن الجسد. هذا يعني، باستثناء التأمل والوعي لا شيء مهما، فالموت لا يقوى على الوعي، والوعي رفيق الروح وصديقها (…) الحب والعطاء، يبقيان معك إلى حيث رحلت، وأينما حللت .

إنهما ثروتك الحقيقية، والتأمل يزيدك ثراء”.يضم الكتاب أحد عشر فصلا ً كل منها تكمن وراءه حكمة أراد إيصالها أوشو إلى الناس، وهي حصيلة تجارب وخبرات أناس مروا في تجارب صعبة فجاءت تعاليمه أو بالأحرى فلسفته في الحياة بمثابة البلسم الشافي لمن أراد ..ومن العناوين نذكر: “فن الحياة” ، “عن الحب” ، “عن العلاقات” ، “عن التوتر والإسترخاء” ، “عن الأنا” ، “حول التأمل” ، “عن الصواب والخطأ” ، “عز الدين والمسؤولية والإلتزام” ، “الإبداع” ، “عن الضحك والفرح” ، “عن الشرق والغرب”.

تشاندرا موهان جاين ولد في 11 ديسمبر 1931 وتوفي في 19 يناير 1990 ، معروف أيضا باسم أتشاريا راجنيش من العام 1960 وصاعداً، و باجوان شري راجنيش بين عامي 1970 و 1980، و أوشو منذ عام 1989. كان متصوفا هنديا، غورو ومعلما روحيا لديه أتباع من كل أنحاء العالم.

كان أستاذا في الفلسفة، سافر إلى جميع أنحاء الهند خلال عقد الستينات كمتحدث عام. انتقاداته الصريحة للاشتراكية، المهاتما غاندي و الأديان المنظمة أثارت الجدل حوله. ودعا إلى موقف أكثر انفتاحا تجاه العلاقات الجنسية، مما أكسبه لقب “معلم الجنس” في الصحافة الهندية ولاحقا العالمية.ويكيبيديا

تحميل كتب إلكترونية لـ أوشو PDF

  1. تحميل كتب أوشو PDF الأعمال الكاملة
  2. كتب أوشو PDF

مقتطفات من كتاب أسرار الحياة أوشو PDF

أسرار الحياة أوشو موقع المكتبة Maktbah.Net 1

أسرار الحياة أوشو موقع المكتبة Maktbah.Net 2

تحميل كتاب أسرار الحياة أوشو PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب أسرار الحياة أوشو PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني وتوفر الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية .

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، نقوم بجمع هذه الكتب PDF الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها .

فإذا تم نشر كتابك دون علمك أو بغير موافقتك أو في حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء الإبلاغ ، وسنتعامل مع المشكل فورا . أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

أوشو

تشاندرا موهان جاين ولد في 11 ديسمبر 1931 وتوفي في 19 يناير 1990 ، معروف أيضا باسم أتشاريا راجنيش من العام 1960 وصاعداً، و باجوان شري راجنيش بين عامي 1970 و 1980، و أوشو منذ عام 1989. كان متصوفا هنديا، غورو ومعلما روحيا لديه أتباع من كل أنحاء العالم. كان أستاذا في الفلسفة، سافر إلى جميع أنحاء الهند خلال عقد الستينات كمتحدث عام. انتقاداته الصريحة للاشتراكية، المهاتما غاندي و الأديان المنظمة أثارت الجدل حوله. ودعا إلى موقف أكثر انفتاحا تجاه العلاقات الجنسية، مما أكسبه لقب “معلم الجنس” في الصحافة الهندية ولاحقا العالمية.ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى