إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
كتب سياسية

تحميل كتاب أساسيات العلاقات الدولية جوانيتا إلياس بيتر ستش PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب

أساسيات العلاقات الدولية ـ د. جوانيتا إلياس موقع المكتبة Maktbah.Net 4

تحميل كتاب أساسيات العلاقات الدولية جوانيتا إلياس بيتر ستش PDF ، تكتسب العلاقات الدولية أهمية متنامية نتيجة التقارب بينها وتشابك مصالحها، وهي تسير إلى المزيد من التشابك وبالتالي التعقيد الذي يتناقض في بعض جوانبه مع مبادىء رأتها الدول أنها خطوط حمراء لا يجوز تخطيها.

لقد أرست إتفاقيات وستفاليا، التي أبرمت في عام 1648، والتي أنهت حروب الثلاثين عاماً في أوروبا على أساس راسخ يعترف بالسيادة الوطنية وعدم التدخل بالشؤون الداخلية للدول، وصار معياراً للسياسات الدولية تحترمه كل الدول حتى أيامنا هذه، على الرغم من أن الإستعمار جاء بعد إبرام إتفاقيات وستفاليا بوقت طويل، ربما يفكر الأوروبيون أنه لا توجد دول خارج أوروبا، وبالتالي لا تسري عليها تلك الإتفاقيات.

يقدم هذا الكتاب تأريخاً لهذه العلاقات ونظرياتها وتطورها ومشكلاتها ووضعها الراهن الذي يشهد نقلة تقوض بعض الأسس التاريخية لهذه العلاقات المتمثلة بالسيادة الوطنية وعدم التدخل الخارجي بالشؤون الداخلية، بعضها يفرضه التطور الموضوعي للعلاقات بين الدول والمصالح المشتركة والتقارب واندماج الإقتصاد العالمي، وبعضه وراءه أطماع إستعمارية خبيثة.

يسر دار الفرقد أن تقدم إلى قرائها هذا الكتاب الذي سيزيد بالتأكيد ثروتهم المعرفية ويجعلهم أكثر قدرة على تمييز سلوك الدول ومواقفها والحكم عليها وقبولها أو رفضها على أسس موضوعية سليمة.

 

تحميل كتب إلكترونية لـ جوانيتا إلياس بيتر ستش PDF

  1.  

مقتطفات من كتاب أساسيات العلاقات الدولية جوانيتا إلياس بيتر ستش PDF

أساسيات العلاقات الدولية ـ د. جوانيتا إلياس موقع المكتبة Maktbah.Net 2 أساسيات العلاقات الدولية ـ د. جوانيتا إلياس موقع المكتبة Maktbah.Net 3

تحميل كتاب أساسيات العلاقات الدولية جوانيتا إلياس بيتر ستش PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب أساسيات العلاقات الدولية جوانيتا إلياس بيتر ستش PDF

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني وتوفر الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية .

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، نقوم بجمع هذه الكتب PDF الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها .

فإذا تم نشر كتابك دون علمك أو بغير موافقتك أو في حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء الإبلاغ ، وسنتعامل مع المشكل فورا . أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى