إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأدب العالمي

تحميل رواية صديقتي المذهلة إيلينا فيرانتي PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب

تحميل رواية صديقتي المذهلة إيلينا فيرانتي PDF تبدأ الرواية بمكالمة هاتفية تتلقاها”إيلينا” من ابن صديقة طفولتها “ليلا” يسألها إن كانت أمه عندها، تنفي رؤيتها وتبدأ في طرح استنتاجات عن مكانها لتعرف أن الولد المكترث مدفوعا بالواجب لا المحبة بحث أمرها جميعًا ولم يجد الأم المختفية، يداهمها خاطر مزعج عن رغبة قديمة لصديقتها في الاختفاء كليًا، ليس عن طريق انهاء حباتها ولا تغيير هويتها، بل رغبة في الاختفاء التام كأنما لم توجد في العالم يومًا، تختفي ولا تترك وراءها شعرة واحدة ولا تذكار ولا اي شئ يتأكد منه أحد أنها لم تكن حلمًا.

فضلا عن كونها رواية سنيمائية من الدرجة الاولي، تحتاج عينا لا تقرأ فقط، ولكن تتخيل ايضا .. سيكون رائعا لو استطعت تخيل المجتمع الايطالي بشوارعه الضيقة ومنازله البسيطة .. وياحبذا لو استطعت تخيل الملابس والسلوكيات وطريقة الكلام الايطالية واسلوب الحوار بين الناس في الازقة والحوانيت

نحن أمام حكاية عن الصداقة، ذلك النوع من الصداقات الذي يستمر لأعوام دون أسباب، صداقة غريبة في بدايتها، وغريبة لاستمرارها رغم الاختلافات الكثيرة بين الصديقتين، فعلى الرغم من النشأة المتشابهة لهن في أحد أحياء نابولي الفقيرة والتي تدور فيها أغلب الأحداث، إلا إننا كلما تقدمنا نكتشف اختلافات كثيرة تجعلك تتعجب لماذا تستمر، صداقة كانت بدايتها الغيرة والتنافس وبعض الفضول، واستمرت يتخللها الكثير من المكائد والغيرة والمشاكل، وعلى الرغم من ذلك كنت دائمًا أشعر أن كل واحدة منهن في حاجة إلى الأخرى، ولكن إحتياج مختلف، احداهن تحتاج لأن تقترب منها لتشعر أنها الأفضل، والأخرى لتشعر أنها الأقوى، وأحيانًا لتتأكد أنها الأضعف، احتياج يضر في بعض الاحيان، فالصديقة هنا في وقت من الأوقات تتمنى لصديقتها الموت!

إيلينا فيرانتي (بالإيطالية: Elena Ferrante)‏ هو الاسم المستعار لروائية ايطالية، والتي ولدت سنة 1943 بنابولي. أعمال فيرانتي المنشورة بالايطالية ترجمت لعدة لغات ولاقت نجاحا لافتا. اشهرها “صديقتي المذهلة” (L’amica genial) أو ما يعرف بالرباعية النابوليتانية .و التي حولتها شبكة HBO لمسلسل.

أدرجت مجلة تايم فيرانتي ضمن لائحة أكثر الشخصيات تأثيرا لعام 2016.

تحميل كتب إيلينا فيرانتي PDF

  1. رواية حكاية الطفلة الضائعة إيلينا فيرانتي PDF
  2. رواية حكاية الاسم الجديد إيلينا فيرانتي PDF
  3. رواية الهاربون والباقون إيلينا فيرانتي PDF
  4. رواية الابنة الغامضة إيلينا فيرانتي PDF
  5. كتب إيلينا فيرانتي PDF الأعمال الكاملة
  6. رواية الابنة الغامضة إيلينا فيرانتي PDF

مقتطفات من الرواية

تحميل رواية صديقتي المذهلة إيلينا فيرانتي PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية صديقتي المذهلة إيلينا فيرانتي PDF

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني وتوفر الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية .

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، نقوم بجمع هذه الكتب PDF الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها .

فإذا تم نشر كتابك دون علمك أو بغير موافقتك أو في حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء الإبلاغ ، وسنتعامل مع المشكل فورا . أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

إيلينا فيرانتي

إيلينا فيرانتي (بالإيطالية: Elena Ferrante)‏ هو الاسم المستعار لروائية ايطالية، والتي ولدت سنة 1943 بنابولي. أعمال فيرانتي المنشورة بالايطالية ترجمت لعدة لغات ولاقت نجاحا لافتا. اشهرها "صديقتي المذهلة" (L'amica genial) أو ما يعرف بالرباعية النابوليتانية .و التي حولتها شبكة HBO لمسلسل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى