إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العربي

تحميل رواية شمس بيضاء باردة كفى الزعبي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

dfd

رواية شمس بيضاء باردة كفى الزعبي PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .

“شمس بيضاء باردة”، الرواية التي وصلت للقائمة القصيرة لجائزة البوكر2019، وهي تستحق ذلك على صعيد البناء الروائي الممتاز الذي قدمته “كفى الزعبي”، واللغة السلسة التي استخدمتها، والتركيب اللغوي الممتاز، والسرد المشوق في الكثير من الأحيان والوصف المعبر للمشاهد وتحويل الكثير من الأسئلة الفلسفية الى جمل سهلة القراءة والفهم.

– تنطلق الرواية من الريف، الريف كمكان وككناية عن العيش على هامش الحياة، وسط الجهل والتخلف، حيث يطالعنا بطل القصة “راعي” (اختيار الإسم اتى موفقاً) الذي تربى في بيئة يهمها المظهر العام والمحافظة على الصورة النمطية في اعين الآخرين حتى لو كانت هذه الصورة متكسرة ومنحطة من الداخل كما صورتها الكاتبة.

– “راعي” الذي يعيش في كبت عقلي واجتماعي، تقيده العادات الموروثة، ويحكمه اب “متدين” لا يفقه شيئاً سوى الجشع، يحاول ان يثور على هذا الواقع بواسطة الثقافة والكتب، لكنه يستجيب لغريزته مع بلهاء التجأت اليهم فيعاشرها وتحبل منه وتبدأ معاناته النفسية التي استطاعت الكاتبة وصفها بدقة وتفصيل مملين في بعض الأحيان.

– تنتقل القصة في جزءها الثاني الى المدينة و”احمد” صديق “راعي”، الذي يخسر زوجته التي ضحّت كثيراً من اجله لأنها تحبه وهو في المقابل لم يكن بإستطاعته تقديم الحياة المفترضة لها ولأولاده، وبعد معاناة طويلة تهجره… فينتحر! تعود الكاتبة لتربط بين زوجته و “راعي” في قصة عاطفية عبثية يتداخل فيها طيف “احمد” مع عقد “راعي” النفسية مع مشاعر الأرملة وماضيها ويبقى السرد متواصلاً حتى وصول “راعي” الى حافة الجنون التام، لتنهيها الكاتبة بقتامة سوداوية واقعية من دون اي نافذة او سبيل آخر!

يعتبر كتاب رواية شمس بيضاء باردة كفى الزعبي PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب PDF لـ  كفى الزعبي 

  1.  

 


مقتطفات من الرواية 

 

 

تحميل رواية شمس بيضاء باردة كفى الزعبي PDF

على الكتاب الحقيقي أن يحرك الجراح، بل عليه أن يتسبب فيها. على الكتاب أن يشكل خطراً . – إميل سيوران

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية شمس بيضاء باردة كفى الزعبي PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك 
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى