إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأدب العربي

تحميل رواية شمس بيضاء باردة كفى الزعبي PDF

 

تحميل رواية شمس بيضاء باردة كفى الزعبي PDF – “شمس بيضاء باردة”، الرواية التي وصلت للقائمة القصيرة لجائزة البوكر2019، وهي تستحق ذلك على صعيد البناء الروائي الممتاز الذي قدمته “كفى الزعبي”، واللغة السلسة التي استخدمتها، والتركيب اللغوي الممتاز، والسرد المشوق في الكثير من الأحيان والوصف المعبر للمشاهد وتحويل الكثير من الأسئلة الفلسفية الى جمل سهلة القراءة والفهم.

– تنطلق الرواية من الريف، الريف كمكان وككناية عن العيش على هامش الحياة، وسط الجهل والتخلف، حيث يطالعنا بطل القصة “راعي” (اختيار الإسم اتى موفقاً) الذي تربى في بيئة يهمها المظهر العام والمحافظة على الصورة النمطية في اعين الآخرين حتى لو كانت هذه الصورة متكسرة ومنحطة من الداخل كما صورتها الكاتبة.

– “راعي” الذي يعيش في كبت عقلي واجتماعي، تقيده العادات الموروثة، ويحكمه اب “متدين” لا يفقه شيئاً سوى الجشع، يحاول ان يثور على هذا الواقع بواسطة الثقافة والكتب، لكنه يستجيب لغريزته مع بلهاء التجأت اليهم فيعاشرها وتحبل منه وتبدأ معاناته النفسية التي استطاعت الكاتبة وصفها بدقة وتفصيل مملين في بعض الأحيان.

– تنتقل القصة في جزءها الثاني الى المدينة و”احمد” صديق “راعي”، الذي يخسر زوجته التي ضحّت كثيراً من اجله لأنها تحبه وهو في المقابل لم يكن بإستطاعته تقديم الحياة المفترضة لها ولأولاده، وبعد معاناة طويلة تهجره… فينتحر! تعود الكاتبة لتربط بين زوجته و “راعي” في قصة عاطفية عبثية يتداخل فيها طيف “احمد” مع عقد “راعي” النفسية مع مشاعر الأرملة وماضيها ويبقى السرد متواصلاً حتى وصول “راعي” الى حافة الجنون التام، لتنهيها الكاتبة بقتامة سوداوية واقعية من دون اي نافذة او سبيل آخر!

 

 

تحميل كتب PDF لـ  كفى الزعبي 

  1.  

 


مقتطفات من رواية شمس بيضاء باردة كفى الزعبي PDF

 

تحميل رواية شمس بيضاء باردة كفى الزعبي PDF

 

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

 

قراءة اونلاين رواية شمس بيضاء باردة كفى الزعبي PDF

 


Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني وتوفر الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية .

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، نقوم بجمع هذه الكتب PDF الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها .

فإذا تم نشر كتابك دون علمك أو بغير موافقتك أو في حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء الإبلاغ ، وسنتعامل مع المشكل فورا . أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة PDF

نحن على  "موقع المكتبة – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى