إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأدب العالمي

تحميل رواية الفتى المتيم والمعلم إليف شافاق PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

انضم مع 1٬756 مشترك


 

أو إنضموا إلينا عبر التلغرام Telegram

httpst.memaktbahnet

المتيم والمعلم إليف شافاق PDF maktbah.net 2

رواية الفتى المتيم والمعلم إليف شافاق PDF هي قصة الفتى الصغير الذي يغادر موطنه برفقة فيله ليجد نفسه مروض فيل السلطان سليمان و تلميذ رئيس المعماريين الملكيين و عشيق الأميرةو كل فعل سيحدث معه على امتداد حياته و مع توالي العهود و السلاطين و كل تجربة ستصقل شخصيته بطريقة مميزة و سنرى معا كيف ستنمو شخصية جهان الصغير ليصير معلما بدوره و تتوالى خساراته لاحقا و يكتشف حقائق كثيرة كل هذا و شوتا الصغير يكبر و يحقق بدوره انتصاراته و شخصيته الأخاذة ، فنعشق الفيل كما نعشق مروضه و حكايتهما معا و نعشق المعلم سنان و فنه المعماري و نحلم بزيارة كل هذه المساجد لنتقصى فيها حقيقة هذا الرجل . رواية رائعة بكل ما للكلمة من معنى .

شافاك تنتمي إلى طائفة الروائيين خفيفي الظل ، أصحاب الحضور المميز ، والقبول الطاغي لدى القارئ ، ولكن لا تتوقع منهم روايات عظيمة تُسجل في ذاكرة التاريخ ، فهي لن تفوز مثلًا بنوبل ولكن كتبها تحقق مبيعات محترمة ، فكأنها صفقة بين طائفة نالت المجد وأخرى نالت الشهرة.

المهم : نحن أمام رواية بسيطة للغاية ، بديعة الزمان ظريفة الشخصيات ، رواية طويلة للغاية (600صفحة) ولكنك ستنتهي منها بسرعة قياسية (أخذت مني قرابة العشر ساعات قراءة ) ، النمط التقليدي من الرواية ، يقدم لك الأحداث بكل وضوح ، بشرح وافٍ لظروفها وتتابعها، بإمعان في الوصف خلًاب.

تجعلنا إليف أن نسافر معها لتلك الحقبة التاريخية عالم السلاطين العثمانيين أو كما هي معروفة الآن بمدينة القبب والمآذن تركيا ليس وحدك في السفر بل بمعية الفتى الهندستاني جَهان الذي أتى من بلاده لتقديم هديةً إلى السلطان العثماني “فيلاً يدعى شوتا من قبل امبراطور الهند وذلك من أجل تعزيز وتقوية العلاقات..

تصور لنا إليف في هذا الكتاب حياة عالم الحيوانات من داخل ملحق القصر العثماني إلى جانب الأسرار والخفايا في داخل القصر مصورة لنا السلوك البشري خبث السلطات والعبودية اضافة إلى التآمر من أجل المطامع والغايات كما أنها لاتخلو من حب..

أَلِفْ شَفَقْ مواليد 25 أكتوبر 1971 في ستراسبورغ في شرق فرنسا ؛ هي روائية تركية تكتب باللغتين التركية والإنجليزية، وقد ترجمت أعمالها إلى ما يزيد على ثلاثين لغة. اشتهرت بتأليفها رواية قواعد العشق الأربعون سنة 2010. ويكيبيديا

 

 


مقتطفات من الرواية 

المتيم والمعلم إليف شافاق PDF maktbah.net 3 المتيم والمعلم إليف شافاق PDF maktbah.net 4

تحميل رواية الفتى المتيم والمعلم إليف شافاق PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية الفتى المتيم والمعلم إليف شافاق PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

إليف شافاق

أَلِفْ شَفَقْ مواليد 25 أكتوبر 1971 في ستراسبورغ في شرق فرنسا ؛ هي روائية تركية تكتب باللغتين التركية والإنجليزية، وقد ترجمت أعمالها إلى ما يزيد على ثلاثين لغة. اشتهرت بتأليفها رواية قواعد العشق الأربعون سنة 2010. ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى